الولايات المتحدة ترفع ميزانية دفاعها بنسبة 35٪ – إرم نيوز‬‎

الولايات المتحدة ترفع ميزانية دفاعها بنسبة 35٪

الولايات المتحدة ترفع ميزانية دفاعها بنسبة 35٪

المصدر: إرم – مدني قصري

قال محللون عسكريون وسياسيون أميركيون، إن الحرب ضد الدولة الإسلامية تظل أولوية لوزارة الدفاع الأميركية.

وسيكشف وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، النقاب عن مشروع ميزانية البنتاغون للعام 2017، بتمويلات إضافية لإنتاج طائرات مصغرة جديدة من دون طيار، سعيا من أميركا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية وتعزيز وجود واشنطن في أوروبا الشرقية.

وتوقع مسؤول بوزارة الدفاع، الاثنين الماضي، أن تصل ميزانية الدفاع الأميركية في السنة المالية 2017 التي تبدأ في الأول من أكتوبر 2016 إلى 30 سبتمبر 2017، نحو 524 مليار دولار، بزيادة قدرها 59 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

وفي تقرير لها، تقول صحيفة ”لوبولن“ الفرنسية استنادا إلى تقارير عسكرية أميركية، إن هذه الميزانية سوف تشمل زيادة في الأموال المخصصة للعمليات في الخارج، من أجل تمويل عمليات أميركا في أفغانستان ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار مسؤول أميركي آخر إلى أن الميزانية ستدرج 7 مليارات دولار، ستخصص فقط لمحاربة ”داعش“، بزيادة 35٪ عن العام الماضي.

ويقول الخبراء: إن الميزانية العسكرية الأميركية هي الكبرى في العالم، وتجاوزت في حجمها ميزانيات الدفاع لأكبر 8 جيوش مجتمعة.

أجهزة جديدة سيتم الإعلان عنها

وأضاف مسؤول عسكري، إنه من المتوقع أن يقوم كارتر، اليوم الثلاثاء، بتسليط الضوء على ”محيط التهديدات“ المتحركة وخاصة مع روسيا منذ ضم شبه جزيرة القرم إليها العام 2014.

وأشار إلى أن وزير الدفاع، سيعلن أيضا عن زيادة كبيرة في الوجود العسكري الأميركي في أوروبا الشرقية بما في ذلك إستونيا ورومانيا للتعامل مع التهديد الروسي.

ويتهيأ كارتر لكشف النقاب عن أجهزة جديدة كانت في السابق طي السرية الكاملة، وهي عبارة عن طائرات صغيرة بدون طيار قادرة على التحليق بكفاءة عالية.

وتفيد التقارير العسكرية أن الميزانية ستحدد بالتفصيل خطط البنتاغون بالنسبة لطائرات الهجوم A-10، إذ إن هذه الطائرة التي تم تطويرها في العام 1970 من المفترض أن تحال إلى التقاعد، لكنها أصبحت أداة جد ثمينة وقيمة في مكافحة الجهاديين، ولذا سيتم تمديد فاعليتها بعد تطويرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com