أفغانستان.. ‫الظلام يخيم على كابول وسط هجمات المتشددين‬
أفغانستان.. ‫الظلام يخيم على كابول وسط هجمات المتشددين‬أفغانستان.. ‫الظلام يخيم على كابول وسط هجمات المتشددين‬

أفغانستان.. ‫الظلام يخيم على كابول وسط هجمات المتشددين‬

كابول - قال مسؤولون إن المتشددين والأحوال الجوية السيئة في شمال أفغانستان، عطلت جهود إصلاح خطوط الكهرباء التي دُمرت الأسبوع الماضي، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة كابول لنحو ست ساعات يوميا.

ودمر المسلحون الأسبوع الماضي برج كهرباء في منطقة داند شهاب الدين بإقليم بغلان، والذي ينقل الكهرباء من أوزبكستان لتلبية نحو نصف متطلبات كابول من الكهرباء والبالغة 600 ميجاوات يوميا.

وقال المسؤول التجاري بالشركة الوطنية للكهرباء في أفغانستان، مير واعظ علمي، إن أطقم الصيانة عجزت عن الاقتراب من خطوط الكهرباء بسبب الألغام والتهديدات من المسلحين، مضيفا أن السكان أبلغوا عن سقوط المزيد من أبراج الكهرباء.

وأوضح علمي: "جلبت قوات العدو مناشير آلية وبدأت تقطع أبراج الكهرباء".

ونفت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط خطوط الكهرباء، قائلة إن مثل هذه الأساليب التي تضر بالمواطنين العاديين لا تتلاءم مع قتالها ضد الحكومة المدعومة من الغرب.

وأثر تدمير خطوط الكهرباء على الشركات والصناعة، وزاد من مأساة سكان كابول الذين يعانون منذ فترة طويلة وعانوا بالفعل من سلسلة من التفجيرات الانتحارية هذا العام.

وبالنسبة للأغنياء الذين يستخدمون المولدات الكهربائية الخاصة، فإن تدمير خطوط الكهرباء يعني فواتير أكبر للوقود، أما بالنسبة لمن يعتمدون على الشبكة العامة، فإن ذلك يعني ليالي من الظلام الدامس والاعتماد على مواقد الحطب لمواجهة برد الشتاء.

وقال حاكم إقليم بغلان، عبدالستار بارز، إن عمليات تأمين المنطقة للسماح لأطقم الصيانة بالعمل في أبراج الكهرباء عُطلت جراء الضباب والأحوال الجوية السيئة.

وأضاف بارز أن "طالبان ما زالت في المنطقة وهي تمثل تهديدا وخطرا ولا يمكننا بدء عملياتنا الآن، ننتظر أن تتحسن الأحوال الجوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com