ألمانيا تهدد اللاجئين غير الراغبين بالاندماج بتقليص المعونات

ألمانيا تهدد اللاجئين غير الراغبين بالاندماج بتقليص المعونات

فرانكفورت – هددت وزيرة العمل الألمانية أندريا ناليس اللاجئين غير الراغبين في الاندماج بتقليص المعونات التي يحصلون عليها.

وكتبت ناليس في مقال بصحيفة ”فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج“ الألمانية الصادرة، اليوم الاثنين: ”من يأت إلى هنا ويبحث عن الحماية لدينا ويريد بدء حياة جديدة يتعين عليه الالتزام بقواعدنا وقيمنا… من يبدي عدم رغبته في الاندماج فإننا سنقلص معوناته. أرى أنه يتعين ربط المعونات بالالتزام بدورات تعلم اللغة الألمانية والقواعد الأساسية للعيش المشترك لدينا“.

وذكرت ناليس أنه يتعين على كل فرد في ألمانيا يطلب المساعدة، بصرف النظر عن أصله العرقي، أن يبذل كل ما في وسعه ويوظف المتاح لديه من مال وعمل في المجتمع، موضحة أن هذا ينطبق أيضا على اللاجئين.

وأضافت الوزيرة، إن من يريد بدء حياة جديدة في ألمانيا كمهاجر من خارج الاتحاد الأوروبي عليه أن يستقل مادياً و“ألا يعتمد في البداية على المساعدات الاجتماعية“، وكتبت: ”المحليات لا يمكنها تقديم دعم غير محدود للمهاجرين المُعدمين من خارج الاتحاد الأوروبي. هذه أيضا لم تكن فكرة الانتقال الحر في الاتحاد الأوروبي، والتي تُعد من أكبر إنجازات الاندماج الأوروبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com