تطبيق إسرائيلي يدعمه مشاهير يتيح إرسال رسائل مجهولة‎
تطبيق إسرائيلي يدعمه مشاهير يتيح إرسال رسائل مجهولة‎تطبيق إسرائيلي يدعمه مشاهير يتيح إرسال رسائل مجهولة‎

تطبيق إسرائيلي يدعمه مشاهير يتيح إرسال رسائل مجهولة‎

القدس- يثير تطبيق جديد يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية مجهولة قلقا بين الأهالي والساسة وبعض المراهقين الذين يقولون إنه يستخدم كسلاح للبلطجة الالكترونية.

واجتذب تطبيق بلايندسبوت الذي أطلقته شركة شيلانو الإسرائيلية 700 ألف مستخدم منذ تدشينه قبل شهر. ومعظم هؤلاء في إسرائيل لكن التطبيق يجري تسويقه بشكل مكثف أيضا في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وجاء في الإعلان عن التطبيق "ما الذي ستقوله للأشخاص الذين تعرفهم إذا كنت مجهولا".

ويستهدف حقوقيون شركة شيلانو المدعومة من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وكذلك نجمي البوب الأمريكيين ويل أي.أم ونيكي ميناج، لكن الشركة تقول إن الانتقادات الموجهة لتطبيقها في غير محلها. وتعتقد الشركة أنها مستهدفة بسبب داعميها من المشاهير وصلاتها بهم.

وقال دور رفائيلي وهو موظف كبير بالشركة وشقيق عارضة الأزياء الشهيرة بار رفائيلي إنه تلقى مئات الرسائل المسيئة بعد أن نشر أحدهم رقمه على الانترنت.

وقال: "إنه لأمر مثير للسخرية أن يتم اتهامي بالبلطجة والتشويه بينما أتعرض أنا للهجوم" مضيفا أن بلايندسبوت صُمم ليمنح الأشخاص الخجولين مساحة للكلام.

ويتطلب التطبيق من المستخدمين التسجيل باستخدام أرقام هواتفهم التي يتم حجبها من الرسائل التي يرسلونها. ويتعين على المستقبلين أيضا تحميل التطبيق المجاني لمشاهدة أي رسائل أو صور أو مقاطع فيديو ترسل لهم.

ووفقا لمؤسسة "أب آني" المعنية بأبحاث السوق فقد أصبح التطبيق أكثر تطبيق اجتماعي تم تحميله في إسرائيل خلال الشهر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com