داعش يخطط لشن هجمات نوعية في أوروبا – إرم نيوز‬‎

داعش يخطط لشن هجمات نوعية في أوروبا

داعش يخطط لشن هجمات نوعية في أوروبا

أمستردام – قالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) اليوم الاثنين، إنه من المرجح للغاية أن ينفذ تنظيم داعش ومتشددون آخرون عمليات كبيرة جديدة في أوروبا في أعقاب الهجمات التي وقعت في باريس العام الماضي.

وكشف ”يوروبول“ أن تنظيم داعش المتطرف يخطط لشن عمليات إرهابية واسعة النطاق في أوروبا وخصوصا فرنسا.

وتم الكشف عن هذه المعلومات على هامش تأسيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب في أمستردام.

وحذر مدير يوروبول روب وينرايت من أن داعش الإرهابي، قام بتطوير ”قدرات قتالية جديدة لشن حملة هجمات واسعة النطاق“ تتركز بشكل خاص على أوروبا، مشيرا إلى أن الإرهابيين يحضرون عمليات أخرى.

واعتبر محللو يوروبول أن التنظيم يعد لهجمات جديدة في دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي وخصوصا فرنسا“، وذلك في تقرير قدمه وينرايت بمناسبة الإطلاق الرسمي في أمستردام للمركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب.

وذكرت يوروبول في تقرير ”لدينا كل الأسباب التي تدفعنا لتوقع أن داعش أو إرهابيين يستلهمون فكرها أو جماعات إرهابية أخرى متشددة دينيا ستنفذ هجوما إرهابيا في مكان ما بأوروبا مرة أخرى خاصة في فرنسا بهدف إيقاع عدد هائل من الخسائر بين المدنيين. هذا إلى جانب تهديدات الهجمات الفردية التي لم تنحسر.“

وخلال مؤتمر صحفي لإطلاق المركز الأوروبي الجديد لمكافحة الاإرهاب التابع لليوروبول ومقره لاهاي قال روب وينرايت مدير المنظمة إن التقييمات التي أجراها مديرو الأجهزة الأمنية في دول الاتحاد الأوروبي تظهر أن الدولة الاسلامية ”لديها الرغبة والقدرة على تنفيذ هجمات أخرى في أوروبا.“

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com