ألمانيا..تراجع شعبية ميركل..ومقترح بإقامة مراكز حدودية لضبط اللجوء
ألمانيا..تراجع شعبية ميركل..ومقترح بإقامة مراكز حدودية لضبط اللجوءألمانيا..تراجع شعبية ميركل..ومقترح بإقامة مراكز حدودية لضبط اللجوء

ألمانيا..تراجع شعبية ميركل..ومقترح بإقامة مراكز حدودية لضبط اللجوء

برلين- اقترحت مسؤولة كبيرة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي له المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،إقامة "مراكز حدودية"على طول حدود البلاد مع النمسا،للإسراع بعملية إعادة طالبي اللجوء غير المؤهلين للبقاء.

ويسلط الاقتراح الذي يدعمه الأمين العام للحزب الضوء على الإحباط في حزب ميركل إ،زاء بطء التقدم في التوصل لحل على نطاق الاتحاد الأوروبي لأزمة اللاجئين،التي تجهد البنية التحتية في كثير من البلديات بألمانيا.

وتدفق 1.1 مليون من طالبي اللجوء على ألمانيا العام الماضي،مما أدى إلى دعوات من مختلف الاتجاهات السياسية في البلاد لتغيير في تعامل ألمانيا مع عدد اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا،فرارا من الحرب والفقر في سوريا وأفغانستان وأماكن أخرى.

ويؤثر القلق المتزايد إزاء قدرة ألمانيا على التعامل مع تدفق اللاجئين والقلق إزاء الجريمة والأوضاع الأمنية،بعد الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في رأس السنة في كولونيا،على التأييد لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وشريكه في الائتلاف حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي.

وأوضحت نتيجة استطلاع للرأي أجري لصحيفة فيلت ام زونتاج،تراجع التأييد لحزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الديمقراطي المسيحي نقطتين مئويتين ليبلغ 36%،في حين تقدم حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني نقطة مئوية ليبلغ 10%،كما اكتسب الحزب الديمقراطي الاشتراكي شريك حزب ميركل في الائتلاف نقطة مئوية ليبلغ 25%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com