إسرائيل ترفض مقاضاة ناشري فيديو يهاجم المنظمات الحقوقية
إسرائيل ترفض مقاضاة ناشري فيديو يهاجم المنظمات الحقوقيةإسرائيل ترفض مقاضاة ناشري فيديو يهاجم المنظمات الحقوقية

إسرائيل ترفض مقاضاة ناشري فيديو يهاجم المنظمات الحقوقية

القدس - قررت إسرائيل، اليوم الأحد، عدم فتح تحقيق جنائي، بشأن تسجيل صوتي لجماعة يهودية قومية متطرفة، تتهم فيه رؤساء أكبر 4 منظمات حقوقية في البلاد بأنهم "عملاء للخارج".

وطلب الناشطون الحقوقيون، من مكتب الادعاء العام، النظر في الفيديو الذي أعدّته جماعة "لو كنت تملك الإرادة" اليمينية الصهيونية، وتبلغ مدته 68 ثانية، واصفين إياه بأنه "تحريضي".

واعتبرت وزارة العدل الإسرائيلية، أن الفيديو لا يستدعي فتح تحقيق جنائي، لأنه لم يدعُ إلى العنف، بل يوجه رسالة للإسرائيليين لدعم مشروع قانون يدعو إلى فرض قيود على التمويل الأجنبي للمنظمات الإغاثية والحقوقية.

ويبدأ الفيديو، الذي يحمل عنوان "كشف العملاء الأجانب"، وتم نشره في موقعي "فيسبوك" و"يوتيوب"، بمشهد تمثيلي درامي لرجل ذي ملامح عربية يحمل سكيناً ويتوجه لطعن أحد المارة.

ثم يظهر الفيديو صوراً لناشطين في منظمة "بيتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، و"الهيئة العامة ضد العنف في إسرائيل" و"منظمة كسر الصمت" التي تجمع شهادات من جنود إسرائيليين و"مركز الدفاع عن الفرد".

ويتهم التسجيل المصور المنظمات الحقوقية تلك، بالدفاع عن الفلسطينيين قبل إسرائيل، ويشير إلى أن هولندا وألمانيا والنرويج والاتحاد الأوروبي، التي تمول جميعها المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية، تشترك معها في هذا الجانب.

ويأتي نشر التسجيل المصور في الوقت الذي يتفاقم فيه التوتر في المجتمع الإسرائيلي، وسط اتهامات الجماعات اليمينية للحكومة بالتهاون مع الفلسطينيين، ودعوات الأحزاب اليسارية لمزيد من ضبط النفس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com