مسؤول إيراني يتهم ”العدو“ بالاعتداء على مقر السفارة السعودية

مسؤول إيراني يتهم ”العدو“ بالاعتداء على مقر السفارة السعودية

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني اجئي، اليوم الأحد، عن وجود أدلة تثبت ضلوع ما أسماه بـ ”العدو“، في الهجوم على السفارة السعودية في طهران، التي وقعت في الثاني من (يناير/ كانون الثاني) الجاري.

وقال محسني اجئي، خلال مؤتمر صحفي، إن المجموعة الثانية من الأفراد المعتقلين في الهجوم على السفارة السعودية، متهمون بإنشاء خلايا، أو أن ”العدو“ قد اندس بينهم وتمكن عبر استغلالهم من دفعهم لإحراق السفارة السعودية والدخول إليها“.

ولم يكشف المسؤول الإيراني عن الجهة التي كان يقصدها والتي وصفها بـ“العدو“، مكرراً قوله أن ثمة أدلة تفيد بضلوع ”العدو“ في هذا الحادث باستغلاله عناصر ساذجة جعلهم أداة بيده، نافياً إمكانية إصدار أحكام مسبقة بهذا الصدد حالياً.

وتابع المتحدث باسم السلطة القضائية، قوله بأن شخصاً، كان قبل نحو 10 أعوام عضواً ناشطاً في تنظيم ”مكتب تعزيز الوحدة“ في إحدى جامعات شمال البلاد، والذي تم طرده من الجامعة بسبب بعض الممارسات، ضالع في قضية السفارة وقد أصدر بعض الايعازات.

وقال المسؤول الإيراني إنه لا يمكن الحكم في الوقت الحاضر عن دوافع الشخص المتهم وكيفية ارتباطه بالحادث، ومع من كان على اتصال خلاله، وما إذا كان التخريب الذي حصل من جانبه أم قبل أفراد آخرين، حيث تقوم الجهات المعنية الآن بالحصول على المعلومات اللازمة من أولئك الأفراد، وسيتم الكشف عن أبعاد القضية بجهود نيابة طهران والجهاز الأمني وقوات الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com