اليونان تطلب من المهاجرين الإعلان عن وجهتهم النهائية‎
اليونان تطلب من المهاجرين الإعلان عن وجهتهم النهائية‎اليونان تطلب من المهاجرين الإعلان عن وجهتهم النهائية‎

اليونان تطلب من المهاجرين الإعلان عن وجهتهم النهائية‎

أثينا - قال مسؤول من الشرطة اليونانية، الخميس، إن المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى اليونان يجب أن يعلنوا وجهتهم النهائية من أجل أن يواصلوا السفر داخل الاتحاد الأوروبي وذلك في أعقاب خطوات اتخذتها دول مجاورة لمنع دخول المهاجرين.

وقالت صربيا أمس الأربعاء، إنها ستمنع دخول المهاجرين إلى أراضيها باستثناء من يريدون مواصلة السفر لطلب اللجوء في النمسا أو ألمانيا.

وقال المسؤول اليوناني دون أن يكشف عن سبب القرار "اعتبارا من اليوم ستسجل الوجهة النهائية -التي يذكرها المهاجر- في الوثائق الرسمية".

ولم يتضح ما إذا كان اللاجئون سيمنعون من مواصلة السفر استنادا إلى وجهتهم النهائية. لكن مسؤولين بوكالة للاجئين توقعوا أن يذكر أغلب المهاجرين النمسا أو ألمانيا.

وواجهت اليونان -وهي بوابة رئيسية إلى أوروبا للمهاجرين عبر بحر إيجه- انتقادات من حكومات دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي تقول إنها لم تبذل ما فيه الكفاية من أجل التحكم في تدفق مئات الألوف من المهاجرين القادمين من تركيا إلى شواطئها.

وقالت النمسا أمس الأربعاء، إنها تريد وضع حد أقصى للمسموح لهم بطلب اللجوء هذا العام عند مستوى أقل من نصف عدد طالبي اللجوء في العام الماضي. وقالت إنها ستمنع جميع المهاجرين الراغبين في المرور عبر جارتها الشمالية ألمانيا إلى دول أوروبية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com