مقتل 5 جنود في انفجار قنبلة غرب باكستان‎
مقتل 5 جنود في انفجار قنبلة غرب باكستان‎مقتل 5 جنود في انفجار قنبلة غرب باكستان‎

مقتل 5 جنود في انفجار قنبلة غرب باكستان‎

كويتا (باكستان) - قال مسؤولون باكستانيون إن خمسة جنود قتلوا اليوم الاثنين جراء انفجار قنبلة قرب مركبتهم في إقليم بلوخستان في أحدث هجوم يضرب المنطقة التي تقع ضمن مشروع حجمه 46 مليار دولار لإقامة ممر اقتصادي مزمع بين الصين وباكستان.

وقال خان وصي المتحدث باسم حرس الحدود إن القنبلة التي زرعت في منطقة تضم مناجم فحم وتبعد 50 كيلومترا عن العاصمة الإقليمية كويتا جرى تفجيرها عن بعد أثناء مرور دورية من قوتهم في المنطقة.

وأضاف وصي أن اثنين على الأقل من حرس الحدود وهي القوة الأمنية الحكومية الرئيسية في إقليم بلوخستان المضطرب أصيبا أيضا في الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وإقليم بلوخستان الغني بالموارد هو أساس مشاريع في مجالات الطاقة والبنية الأساسية بقيمة مليارات الدولارات تعتزم الصين وباكستان تنفيذها على طول ممر يمتد من بحر العرب إلى شينجيانغ في الصين. وسيمر الطريق المزمع بكويتا.

غير أن المنطقة مقر أيضا لعدد من الجماعات الانفصالية التي تخوض حربا ضد الحكومة منذ سنوات فضلا عن حركة طالبان الباكستانية مما يفاقم المخاوف حيال الوضع الأمني.

وقتل اثنان من خفر السواحل الباكستاني هذا الشهر عندما انفجرت قنبلة أسفل مركبتهم في منطقة جودار في بلوخستان التي يقع ميناؤها على أحد طرفي الممر الاقتصادي المقترح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com