بوركينا فاسو.. الكشف عن منفذي هجوم فندق "سبنلنديد" (أسماء وصور)
بوركينا فاسو.. الكشف عن منفذي هجوم فندق "سبنلنديد" (أسماء وصور)بوركينا فاسو.. الكشف عن منفذي هجوم فندق "سبنلنديد" (أسماء وصور)

بوركينا فاسو.. الكشف عن منفذي هجوم فندق "سبنلنديد" (أسماء وصور)

واغادودو- نشرت "مؤسسة الأندلس للإنتاج الإعلامي"، عبر حسابها على تويتر، في وقت متأخر من الأحد، صور منفذي عملية فندق "سبلنديد" في واغادودو عاصمة بوركينا فاسو، التي وقعت الجمعة الماضي.

وقالت، في بيان، تحت عنوان "غزوة بوركينا فاسو.. عندما تثأر إفريقيا المسلمة لضحاياها"، إن الفندق الذي تبنت عمليته كتيبة "المرابطون" التي بايعت "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، بقيادة مختار بلمختار، "كان وكرًا من أخطر أوكار الجوسسة العالمية في غرب القارة الإفريقية حيث تدار الحرب على الإسلام، وفيه تعقد صفقات نهب خيرات أفريقيا"؛ بحسب البيان.



وكشف البيان عن أسماء منفذي العملية التي أسفرت عن مقتل 29 شخصاً من 18 جنسية، وجرح 30 آخرين، وهم: البتار الأنصاري، و(أحمد) أبو محمد البوقلي الأنصاري، وأحمد الفلاني الأنصاري، وجميعهم من مالي.

وأوضح أن تنفيذ العملية الانتحارية، جاء "بعد دراسة وتخطيط وجمع للمعلومات ورصد للأهداف"، حيث بدأ بتفجير مقهى "كابتشينو" إضافة إلى فندق آخر ومقهى مجاورين للهدف الرئيسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com