ترامب يتلقى دعوة بريطانية لزيارة أحد مساجد لندن
ترامب يتلقى دعوة بريطانية لزيارة أحد مساجد لندنترامب يتلقى دعوة بريطانية لزيارة أحد مساجد لندن

ترامب يتلقى دعوة بريطانية لزيارة أحد مساجد لندن

لندن- دعا زعيم المعارضة في بريطانيا، الأحد، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب لمرافقته في زيارة لأحد مساجد لندن.

وكان ترامب قد أثار استنكارا واسعا بدعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

جاءت دعوة رئيس حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين -وهو اشتراكي يمثل مقاطعة متعددة الأعراق شمال لندن- قبل يوم من مناقشة البرلمان البريطاني اقتراحا يدعو لمنع ترامب من دخول البلاد.

وقال كوربين في تصريحات لتلفزيون (بي.بي.سي.) "قررت دعوة دونالد ترامب خلال زيارته بريطانيا لمرافقتي إلى دائرتي الانتخابية فلديه مشاكل مع المكسيكيين ومع المسلمين"؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: "كما تعرفون زوجتي مكسيكية، ودائرتي متعددة الثقافات إلى حد كبير، وبالتالي ما كنت أعتزم فعله هو التوجه معه إلى المسجد وإتاحة الفرصة أمامه للحديث مع الناس هناك".

وكان الملياردير الأمريكي، الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة الأمريكية، قد دعا إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، إثر قيام مسلمَين متطرفَين -وفق ما أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي- بإطلاق النار على مجموعة من الأشخاص، كما أدلى بتصريحات تنم عن كراهية الأجانب تجاه الأمريكيين من أصول لاتينية.

ومن المفترض أن يناقش المشرعون البريطانيون، الاثنين، عريضة وقعها أكثر من نصف مليون شخص تدعو إلى منع ترامب من دخول بريطانيا رغم أن النقاش لن يعقبه تصويت.

وهدد ترامب بسحب استثمارات تفوق 700 مليون جنيه استرليني في ملاعب للجولف في اسكتلندا، إذا ما فرضت بريطانيا عليه حظرا للسفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com