الخارجية الأمريكية: كيري يتوجه إلى سويسرا والشرق الأوسط وآسيا
الخارجية الأمريكية: كيري يتوجه إلى سويسرا والشرق الأوسط وآسياالخارجية الأمريكية: كيري يتوجه إلى سويسرا والشرق الأوسط وآسيا

الخارجية الأمريكية: كيري يتوجه إلى سويسرا والشرق الأوسط وآسيا

واشنطن- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن وزير الخارجية جون كيري سيسافر إلى زوريخ في 20 يناير الجاري لمناقشة قضايا سوريا وأوكرانيا مع نظيره الروسي قبل أن يتوجه إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضافت الوزارة في بيان، أن كيري سيقوم بعد سويسرا بزيارة السعودية في 23 من نفس الشهر لإجراء محادثات مع مسؤولين سعوديين ووزراء خارجية من مجلس التعاون الخليجي.

ويسافر كيري أيضا إلى جنوب شرق آسيا لإجراء محادثات تتناول قمة بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والتي تعقد في كاليفورنيا.

ويتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى فينتيان عاصمة لاوس في 25 يناير الجاري، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية ثم يسافر إلى فنومبينه عاصمة كمبوديا في 26 من ذات الشهر لمقابلة رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وبعد ذلك، يلتقي كيري مع كبار المسؤولين الصينيين في بكين في 27 من الشهر الجاري لإجراء محادثات تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية بما في ذلك كوريا الشمالية التي أجرت تجربة نووية في الآونة الأخيرة في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com