سول تضغط على بكين نحو عقوبات صارمة على ”بيونج يانج“‎ – إرم نيوز‬‎

سول تضغط على بكين نحو عقوبات صارمة على ”بيونج يانج“‎

سول تضغط على بكين نحو عقوبات صارمة على ”بيونج يانج“‎

بكين – ذكر تقرير إخباري أن كبير المبعوثين النوويين في كوريا الجنوبية، ضغط على الصين اليوم الخميس، لكي تقوم بـ“دور مهم“ في فرض عقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية، وذلك بعد تجربتها النووية الأخيرة الأسبوع الماضي، حيث قال إن بيونج يانج ستدفع ”ثمنا كبيرا“ مقابل ذلك.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأن تصريحات هوانج جون-كوك، كبير مبعوثي القضايا النووية لكوريا الشمالية في سول، جاءت لدى وصوله إلى مطار بكين، قبيل محادثاته مع نظيره الصيني، وو داوي، في وقت لاحق اليوم.

وقد أعربت الصين، التي تعتبر حليفا أساسيا لكوريا الشمالية، عن الاستياء العام من البرنامج النووي لكوريا الشمالية لسنوات، إلا أنها ترددت مجددا في الانضمام للمجتمع الدولي في فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونج يانج، بحسب ”يونهاب“.

ونقلت ”يونهاب“ عن هوانج قوله إن ”حوالي 90% من تجارة كوريا الشمالية تعتمد على الصين“، مضيفا: ”أعتقد أنه من الممكن أن تقوم الصين بدور كبير، كما أنها يجب عليها ذلك.“

يذكر أن المحادثات السداسية بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، التي تضم كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان، قد تعثرت منذ أواخر عام .2008

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com