قوة باكستانية تداهم منزل مراسل نيويورك تايمز
قوة باكستانية تداهم منزل مراسل نيويورك تايمزقوة باكستانية تداهم منزل مراسل نيويورك تايمز

قوة باكستانية تداهم منزل مراسل نيويورك تايمز

إسلام أباد - داهمت قوة باكستانية شبه عسكرية منزل مراسل صحيفة نيويورك تايمز في باكستان اليوم الثلاثاء، فيما وصفه مسؤولون بأنها عملية تفتيش اعتيادية بحثا عن شخص يشتبه في كونه إرهابيا.

جاء تفتيش منزل سلمان مسعود في إسلام أباد بعد أكثر من عامين من طرد باكستان لمدير مكتب نيويورك تايمز دكلان وولش خلال الانتخابات العامة.

وقال مسعود إن فريقا من القوة شبه العسكرية وصل إلى منزله في حوالي الساعة 7:30 صباحا (0230 بتوقيت جرينتش) مضيفا أن الضباط قالوا إنهم بحاجة لتفتيش المنزل بحثا عن "شخص يشتبه بكونه إرهابيا".

وقال وزارة الداخلية الباكستانية في بيان إن المداهمة "ليست مبررة أو مقبولة بأي شكل" لكنها لم تفصح عن الأسباب.

وأضافت الوزارة "سيجرى تحقيق حول سبب وكيفية تنفيذ المداهمة وبأي سلطة تم ذلك."

وتخضع القوة شبه العسكرية مباشرة لولاية وزارة الداخلية لكن نظرا لكونها تاريخيا قوة لتأمين الحدود فإن القيادة العليا للجيش تشارك في إدارتها.

ولم يتسن الحصول على تعليق من القوة أو من المكتب الإعلامي للجيش.

وقال دوجلاس سكورزمان كبير المحررين بإدارة التحرير الدولية في نيويورك تايمز إن وزارة الداخلية الباكستانية قالت إن الزيارة كانت "جزءا من عمليات بحث أوسع نطاقا شملت الحي الذي يسكنه مسعود هذا الصباح."

وأضاف "لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا صحيحا .. وبالنظر إلى نمط المضايقات التي تستهدف مراسلي نيويورك تايمز في باكستان من قبل السلطات فإننا نأخذ الأمر بجدية بالغة" مضيفا أن الصحيفة ستقوم بإجراء تحقيق خاص بها في هذا الشأن.

وفى يوليو تموز الماضي منحت الحكومة القوة شبه العسكرية صلاحيات خاصة وعهدت إليها بالمسؤولية عن أمن العاصمة إسلام اباد في حال محاولة حركة طالبان الباكستانية شن هجمات ردا على هجوم للجيش في شمال غرب البلاد.

كما جرى منح القوة سلطات واسعة في الحملة الأمنية الجارية في كراتشي أكبر مدن باكستان مما أثار انتقادات من أحزاب المعارضة لافتقارها للرقابة.

وقال مسعود إنه لم يتم احتجازه. وأضاف أنه شاهد في وقت لاحق نفس الضباط خارج منزل آخر في الشارع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com