كابول: طالبان تميل للانضمام إلى محادثات ‎إسلام أباد
كابول: طالبان تميل للانضمام إلى محادثات ‎إسلام أبادكابول: طالبان تميل للانضمام إلى محادثات ‎إسلام أباد

كابول: طالبان تميل للانضمام إلى محادثات ‎إسلام أباد

كابول- قال حكمت كرزاي، كبير المفاوضين الأفغان في محادثات السلام التي بدأت أمس الإثنين في باكستان، إن حركة طالبان مهتمة وتميل للانضمام إلى المباحثات.

وأوضح كرزاي في مؤتمر صحافي عقده في كابول، اليوم الثلاثاء، أن "الاجتماع الأول في إسلام أباد، أمس، ركز في الأساس على وضع إطار عمل للمفاوضات قبل اجتماع في كابول في 18 كانون الثاني/ يناير، لرسم خارطة طريق للمحادثات مع طالبان".

وأعرب عن أمله في انضمام "طالبان" إلى المفاوضات، قائلاً: "بعد 30 عاماً من الحرب، أعتقد أنهم مهتمون ويميلون للانضمام للعملية"، لكنه حذر من أن التأييد الشعبي سيتراجع ما لم تسفر عن نتائج سريعة.

وانهارت جولة سابقة من المفاوضات في تموز/ يوليو الماضي، بعد أن اتضح أن مؤسس "طالبان" وزعيمها الملا محمد عمر، توفي قبل عامين. وتولى نائبه الملا اختر منصور، دفة القيادة في الحركة.

ورفض جناح كبير بزعامة الملا محمد رسول، ولاية منصور. وكان محمد رسول حاكماً سابقاً لإقليم "نيمروز" إبان حكم طالبان لأفغانستان قبل 2001.

وقال حكمت كرزاي: "أعتقد أنه توجد بعض المشكلات بين أعضاء طالبان أنفسهم. لا يتحدثون بصوت واحد، لكن ينبغي علينا أن نكون منفتحين للحديث معهم جميعاً".

وبدأت آخر جولة من المفاوضات ومنصور على رأس الحركة فعلياً. وقال مقاتلون مقربون منه إنهم قد يدرسوا الانضمام، لكن فصيل محمد رسول يرفض حتى الآن المشاركة في عملية تضم قوى أجنبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com