الأمن التركي يعتقل 40 امرأة شاركن في تظاهرات نسوية – إرم نيوز‬‎

الأمن التركي يعتقل 40 امرأة شاركن في تظاهرات نسوية

الأمن التركي يعتقل 40 امرأة شاركن في تظاهرات نسوية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

اعتقلت قوات الأمن التركية، 40 امرأة في مناطق متفرقة من البلاد، بعد مشاركتهن في مظاهرات شعبية نسوية، في الذكرى السنوية لاغتيال ثلاث ناشطات كرديات في العاصمة الفرنسية باريس، بحسب مصادر إعلامية.

وذكرت المصادر أن الشرطة التركية اعتقلت 29 امرأة من أنصار حزب ”الشعوب“ الديمقراطي، أثناء تنظيمهن تظاهرة وسط مدينة أزمير، حيث رفعن شعارات مناهضة لسياسة حكومة ”العدالة والتنمية“ المتبعة ضد الكرد.

ونظمت مجموعة من النساء تجمعاً فى ميدان ”جلاطة سراي“ لذات السبب، فيما حذرت قوات الشرطة النساء من مواصلة الاحتجاجات، واعتقلت على إثرها 11 امرأة أخرى، بسبب رفضهن الانصياع لتعليمات الأمن، بحسب الشرطة التركية.

 ونظمت مجموعة أخرى من النساء تظاهرة مشابهة في مدينة شرناخ ذات الغالبية الكردية، وقامت الشرطة بفض الاحتجاجات تحسباً لأي أعمال فوضى واضطرابات قد تشهدها المدن الكردية في تركيا، على خلفية التوترات بين أنصار الحزب الحاكم وحزب ”الشعوب“ الديمقراطي الكردي المعارض.

ويقول مختصون بالشأن التركي إن الصراعات الداخلية عادت إلى تركيا بعض تأزم الأوضاع بين كل من موسكو وأنقرة، على خلفية إسقاط المقاتلات التركية لقاذفة ”سوخوي“ روسية فوق الأرض التركية قبل أكثر من شهر، وهو الأمر الذي تستغله المعارضة المطالبة بتغيير دستور البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com