خامنئي يدعو معارضيه للمشاركة في الانتخابات تجنبا لاحتجاجات محتملة
خامنئي يدعو معارضيه للمشاركة في الانتخابات تجنبا لاحتجاجات محتملةخامنئي يدعو معارضيه للمشاركة في الانتخابات تجنبا لاحتجاجات محتملة

خامنئي يدعو معارضيه للمشاركة في الانتخابات تجنبا لاحتجاجات محتملة

طهران - دعا المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم السبت، المعارضين الذين لا يؤمنون بالنظام إلى التصويت في الانتخابات المقبلة، من أجل حماية مصالح البلاد.

ويتخوف النظام الإيراني، من انطلاق احتجاجات شعبية، على غرار ما حدث في عام 2009 التي قادتها المعارضة الإصلاحية.

وقال خامنئي بحسب ما نشره موقعه الرسمي، إنه "استقبل اليوم حشدا من أهالي مدنية قم جنوب طهران، ودعا خلال كلمته الجميع للمشاركة في الانتخابات حتى الذين يعارضون النظام أو لا يقبلون بي".

واعتبر خامنئي، أن "الولايات المتحدة الأمريكية حاولت عام 2009 جر أقلية من الإيرانيين للانقلاب على الثورة لكنهم أخفقوا في ذلك"، مشيراً إلى أن إيران تواجه جبهة واسعة من الأعداء تشمل الكيان الصهيوني والإدارة الاميركية وداعش والتكفيريين.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان في 26 فبراير القادم، في ظل احتدام الصراع والخلاف بين التيار الأصولي المتشدد والاصلاحيين.

وكان عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محمد علي موحدي كرماني، دعا الجمعة، المسؤولين في البلاد إلى التفكير ما بعد مرحلة المرشد الأعلى علي خامنئي، معرباً عن أمله أن يبقى خامنئي في منصبه لحين ظهور الإمام المهدي الغائب، بحسب قوله.

ومنذ أن دخل المرشد الأعلى علي خامنئي، إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية، كثرت التكهنات عن الشخص الذي يخلفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com