متشدد بارز يدعو لتطبيق الشريعة في شمال مالي
متشدد بارز يدعو لتطبيق الشريعة في شمال ماليمتشدد بارز يدعو لتطبيق الشريعة في شمال مالي

متشدد بارز يدعو لتطبيق الشريعة في شمال مالي

دكار (السنغال) - دعا جهادي بارز من مالي إلى إعادة تطبيق الشريعة الاسلامية في شمال مالي خلال اجتماع حضره مئات من السكان المحليين الأمر الذي يشير إلى الصعوبات التي تواجهها القوى الغربية للتصدي لنفوذ المتطرفين في هذه المنطقة.

وقال موقع سايت الذي يرصد مواقع وصفحات الحركات الإسلامية المتشددة على الإنترنت إن تسجيل الفيديو الذي تبلغ مدته 13 دقيقة هو الأول من بين سلسلة من مقاطع الفيديو أصدرتها مؤسسة الأندلس للإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وأظهر الفيديو رجلا قيل إنه القيادي طلحة الأزوادي الرئيس السابق للشرطة الإسلامية في تمبكتو التي كانت تحرم الاستماع للموسيقي وترجم من يزعم ارتكابهم الزنا حتى الموت خلال فترة سيطرة المتشددين الإسلاميين على المنطقة في 2012.

وبينما يستبعد خبراء أمنيون أن يستعيد المتطرفون مواقعهم التي كانوا يسيطرون عليها في 2012 ويعيدوا تطبيق الشريعة الإسلامية في ظل وجود قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يشير الفيديو إلى أن الجهاديين ما زالوا يحظون بالتأييد في بعض المجتمعات المحلية.

وذكر طلحة الأزوادي خلال تجمع في بوجبيها شمالي تمبكتو خلال التسجيل الذي لا يعرف تاريخ محدد له أن أزواد ستكون إسلامية مشيرا الى أنه لن يتم التخلي عنها لمن وصفه بالعدو.

وأزواد هو الاسم الذي يستخدمه بعض السكان العرب والطوارق للإشارة الى شمال مالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com