الناتو يزيد طلعاته الجوية فوق البلطيق للحد من التواجد الروسي‎
الناتو يزيد طلعاته الجوية فوق البلطيق للحد من التواجد الروسي‎الناتو يزيد طلعاته الجوية فوق البلطيق للحد من التواجد الروسي‎

الناتو يزيد طلعاته الجوية فوق البلطيق للحد من التواجد الروسي‎

فيلينيوس- قالت وزارة الدفاع اللتوانية، إن الطائرات الحربية الروسية، زادت العام الماضي، من طلعاتها الجوية فوق بحر البلطيق، ما دفع ببعثة الشرطة الجوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في دول البلطيق، إلى زيادة عدد طلعاتها الجوية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الطائرات الحربية الروسية، لم تخترق المجال الجوي الليتواني، إلا أن عدد طلعاتها فوق بحر البلطيق، زاد بصورة خطيرة.

وأرجع البيان زيادة عدد الطلعات الجوية الروسية في بحر البلطيق، إلى التطورات الجارية شرق أوكرانيا، وضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014.

ولفت البيان، أن زيادة طلعات الطائرات الحربية الروسية، أدى إلى تنفيذ الناتو، لـ 160 طلعة جوية فوق بحر البلطيق، للحد من طلعات الطائرات الروسية.

ووفقا للبيان، فقد أجرت طائرات الناتو، المكلفة بحماية المجال الجوي لدول البلطيق، 140 طلعة جوية عام 2014، و47 طلعة عام 2013، و44 طلعة عام 2012، و37 طلعة عام 2011، و4 طلعات فقط عام 2010.

وتضطلع المجر وألمانيا حالياً، بمهام الشرطة الجوية للناتو في ليتوانيا وأستونيا، وستنتقل هذه المهمة إلى إسبانيا وبلجيكا، اعتباراً من 7 يناير/ كانون الثاني الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com