التعرف على جثة قائد كبير بالحرس الثوري من ضحايا الحج

التعرف على جثة قائد كبير بالحرس الثوري من ضحايا الحج

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

أعلن مسؤول إيراني، الثلاثاء، التعرف على جثة الجنرال ”علي أصغر فولادكر“ من قوات الحرس الثوري الذي توفي نتيجة التدافع في حادثة منى التي وقعت في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي وراح ضحيتها العشرات من الحجاج الإيرانين.

وقال النائب عن محافظة أصفهان في البرلمان الإيراني ”حميد رضا فولادكر“، في تصريحات صحفية، أنه ”ثم التعرف على جثمان شقيقي الجنرال علي أصغر فولادكر في منى“، مضيفاً ”أننا بانتظار تسليم جثمان الجنرال من قبل السلطات السعودية“.

وأوضح النائب الإيراني أن ”عائلة الجنرال علي أصغر فولادكر كانت قد سافرت إلى السعودية قبل أسبوعين لإجراء الاختبارات فحص الحمض النووي (DNA)“.

ويعد الجنرال ”علي أصغر فولادكر“ من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني وخبير في شؤون الشرق الأوسط ومسؤول القسم العربي في بعثة الحج التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي.

وتشهد العلاقات بين إيران والسعودية توترا حادا على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر السبت الماضي، واقتحام واشعال النار في السفارة والقنصلية السعودية بإيران.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن الأحد، قطع العلاقات مع إيران، وأمهل البعثة الدبلوماسية الإيرانية مدة 48 ساعة لمغادرة الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com