الجيش العراقي يحاصر بقايا داعش في الرمادي

الجيش العراقي يحاصر بقايا داعش في الرمادي

بغداد – قال مصدر في الجيش العراقي إنّ ”القوات العراقية تمكنت فجر اليوم الثلاثاء من قطع كافة طرق إمداد داعش من سائر المحافظات العراقية ومحاصرة فلوله في الأنبار“.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في اتصال مع شبكة إرم الإخبارية ”تمكنت قطعاتنا يساندها طيران الجيش العراقي من عزل جيوب المتطرفين وقطع طرق إمدادهم من المحافظات العراقية كافة، والآن يجري التقدم في مناطق غرب الأنبار لتنظيفها من بقايا الإرهابيين“.

وأضاف ”بعد تأمين ناحية بروانة يجري تأمين مناطق سد حديثة والمحطات الكهرومائية منعاً لتخريبها أو تدمير السد وإغراق المنطقة من قبل المتطرفين“.

وعن حصيلة المواجهات التي استمرت طيلة ليل الاثنين حتى فجر اليوم الثلاثاء، قال مخلد منصور البعاج، أحد قادة مقاتلين العشائر ”المواجهات المسلحة التي خاضتها القوات المشتركة مع مسلحي داعش بمدينة الرمادي ليل الاثنين أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم“.

وأضاف البعاج، في اتصال هاتفي مع شبكة إرم الإخبارية ”استطاع مقاتلونا تدمير عدد من مركبات الدواعش بينما يواصل الجهد الهندسي تفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون والتقدم غرب الأنبار“.

ويرى محللون عسكريون أنّ تقدم القوات العراقية غرب الأنبار باتجاه الحدود العراقية السورية كفيل بفرض طوق حول عناصر داعش في المدينة ومعالجة بقاياهم مع حرمانهم من  أي إمدادات قد تصلهم من المحافظات العراقية أو الحدود السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة