قوات "الباسيج" الإيرانية ترتدي الأكفان في طهران
قوات "الباسيج" الإيرانية ترتدي الأكفان في طهرانقوات "الباسيج" الإيرانية ترتدي الأكفان في طهران

قوات "الباسيج" الإيرانية ترتدي الأكفان في طهران

طهران - نظَّمت "قوات التعبئة الشعبية الإيرانية" المعروفة باسم "الباسيج"، اليوم الإثنين، مظاهرة احتجاجية في ميدان "الإمام الحسين"، بالعاصمة الإيرانية "طهران"، احتجاجًا على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي "نمر باقر النمر".

وشارك في المظاهرة المرخصة من قبل السلطات، مئات الإيرانيين، وردد المتظاهرون شعارات عدائية ضد المملكة العربية السعودية، وقرؤوا قصائد رثاء لـ"النمر"، فيما ارتدى العديد منهم "أكفانًا".

وأضرم أمس الأول السبت، محتجون إيرانيون النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى آخرون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد بالحجارة والزجاجات الحارقة، احتجاجًا على إعدام المملكة "النمر".

وعلى خلفية تلك الهجمات، أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وبين أنه أمهل جميع أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأول السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، من بينهم النمر.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر/تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com