إيران: الحكم بحق الصحفي الأمريكي رضائيان لم يصدر بعد

إيران: الحكم بحق الصحفي الأمريكي رضائيان لم يصدر بعد

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

قال مسؤول إيراني رفيع، الأحد، إن مسؤولين أمريكيين لم يسمهم ،اتصلوا بإيران لعقد صفقة تقضي بتبادل مراسل صحيفة واشنطن بوست جيسون رضائيان الذي أدين وسجن في إيران بتهم تجسس بمحتجزين غير محددين، إلا أن الحكم القطعي والنهائي بحق الصحفي لم يصدر بعد.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني أجئي، الأحد، أن الحكم القطعي والنهائي بحق الصحفي الأمريكي من أصل إيراني جيسون رضائيان لم يصدر بعد.

وأوضح محسني أجئي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى وزارة العدل الإيرانية، أن ”مسؤولين أميركيين لم يسمهم اتصلوا بإيران لعقد صفقة تقضي بتبادل مراسل صحيفة ”واشنطن بوست“ جيسون رضائيان الذي أدين وسجن في إيران بتهم تجسس“.

واعتقل جيسون (38 عاما) الذي كان يعمل في طهران منذ 2012، في 22 يوليو مع زوجته يغانة صالحي وهي صحافية إيرانية، وأفرج عنها منذ ذلك الوقت بكفالة، لأسباب لم تكشف.

ويحمل رضايان (38 عاما) الجنسيتين الإيرانية والأميركية، غير أن طهران لا تعترف بالجنسية المزدوجة.

وكان رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أشار في ديسمبر الماضي إلى إمكانية إطلاق سراح رضائيان مقابل الإفراج عن مسجونيين إيرانيين في الولايات المتحدة.

وفي واشنطن قال مسؤول رفيع في البيت الأبيض، ”لن نعلق على كل تصريح علني للمسؤولين الإيرانيين بشأن مواطنينا المحتجزين والمفقودين. سنواصل بذل كل جهد ممكن لإعادة مواطنينا إلى أرض الوطن.“

وقال مسؤولون إيرانيون مرارا إن رضائيان المولود في كاليفورنيا والذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والأمريكية أدين لكنهم لم يعلنوا الحكم. واعتقل رضائيان في يوليو تموز 2014 واتهم بالتجسس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة