تعرف على رواتب الرؤساء في العالم
تعرف على رواتب الرؤساء في العالمتعرف على رواتب الرؤساء في العالم

تعرف على رواتب الرؤساء في العالم

كشف موقع CNN عن أن السلطة والمال لا يتناغمان. فإذا كان بعض قادة العالم يتقاضون مكافآت عالية جدا فإن البعض الآخر بالكاد يتقاضون أجورا تزيد قليلا عن الحد الأدنى للأجور، الذي ارتفع منذ 1 يناير إلى 1 466،62 يورو كإجمالي شهري.

وهذا بالمقارنة مع الدخل السنوي لرؤساء دول 12 أكبر القوى العالمية.

في تحليلها تقول صحيفة لوبوان الفرنسية إن هذه الفجوة بين الأجور مذهلة في بعض الأحيان. فوفقا للقناة الإخبارية الأمريكية، يكسب أوباما 18 مرة ما يسكبه الرئيس الصيني شي جينغ بينغ.

وحسب قناة BFM TV فإن الرئيس الأمريكي يحتل المرتبة الأولى، بدخل سنوي قدره 376800 يورو، مؤكدة أن أوباما هو الوحيد الذي يتقاضى راتبا أعلى من 000, 300 يورو.

شي جين بينغ الأدنى أجرًا

وتتابع الصحيفة أنه على العكس من ذلك فإن نظيره الصيني، الأقل نصيبا في ترتيب أجور الرؤسا، لا يكسب سوى 20300 يورو، أي 691 يورو في الشهر.

أما الرئيس الهندي مودي نارندرا فهو يأتي بعد الرئيس الصيني في ترتيب الأجور، بـ 27725 يورو سنويا.

أما ستيفن هاربر، رئيس الوزراء الكندي السابق، فهو يحتل المركز الثاني، وقد حل محله مؤخرا جاستن ترودو رئيسا للحكومة، بدخل يبلغ 216000 يورو سنويا.

وتأتي أنجيلا ميركل في المراكز الثلاثة الأولى. أما الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فهو يتقاضى 179000 يورو في السنة، وبهذا المبلغ يختل المرتبة السابعة عالميا، يليه فلاديمير بوتين بـ 128000 يورو سنويا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com