استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية‎
استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية‎استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية‎

استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية‎

نيودلهي- أعلنت الحكومة الهندية اليوم الأحد، عن فرض حالة التأهب القصوى في المنشآت الرئيسية ومحطات الحافلات والسكك الحديدية وذلك بعد يوم واحد قيام مسلحين بشن هجوم على قاعدة تابعة للقوات الجوية شمال غرب الهند.

وتأخرت عدة قطارات في نيودلهي بسبب تفتيش فرق تفكيك القنابل ووحدات الكلاب لقطار فائق السرعة بعد إنذار بوجود قنبلة.

وقالت المتحدثة باسم سلاح الجو روشيل دي سيلفا إن عمليات المسح لاتزال جارية في القاعدة الجوية في باثانكوت بولاية البنجاب، بعد مقتل 110 أشخاص من بينهم 3 طيارين وإصابة 5 آخرين بجروح في الهجوم الذي شنه نحو 6 من المسلحين قبل الفجر.

وقال مسؤولون، الأحد، إن أحد الرماة الهنود الحاصلين على ميدالية ذهبية كان بين 10 أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم الذي تعرضت له قاعدة جوية هندية قبيل فجر أمس السبت.

وذكرت قناة "الهند اليوم" التلفزيونية إن 6 عسكريين لقوا حتفهم، وتم انتشال جثثهم ورجحت ارتفاع محصلة القتلى مع انتشال المزيد من الجثث، إلا أنه لم يتم التحقق بشكل مستقل من تلك المعلومات.

وذكرت قناة "إن دى تى في" الإخبارية الهندية نقلا عن مصادر استخباراتية القول إن 4 من المسلحين قتلوا وجرى انتشال جثثهم. ولم تستبعد المصادر إمكانية فرار آخرين أثناء تبادل إطلاق النار.

وتم العثور على بنادق هجومية ومدافع هاون وقاذفات قنابل وأجهزة نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) في مسرح الحادث.

وقالت الحكومة إنها كانت قد حصلت في وقت سابق على تقارير استخباراتية تفيد بأن الإرهابيين سيحاولون التسلل إلى منشآت عسكرية في منطقة باثانكوت، وكانت القاعدة الجوية مستعدة للاستجابة.

وقالت وزارة الدفاع إن المسلحين تم رصدهم بمجرد دخولهم القاعدة وتم احتوائهم في منطقة محددة، بعيدا عن المنطقة الفنية حيث تقف الطائرات ذات القيمة العالية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com