إيران تعدم 4 متهمين ووفاة 3 معتقلين
إيران تعدم 4 متهمين ووفاة 3 معتقلينإيران تعدم 4 متهمين ووفاة 3 معتقلين

إيران تعدم 4 متهمين ووفاة 3 معتقلين

نفذت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق أربعة متهمين بتهمة القتل المتعمد وتهريب المخدرات، فيما توفي 3 معتقلين في سجن مدينة زاهدان جنوب شرق إيران، ذات الغالبية السنية.

وقالت منظمة "هرانا" الحقوقية الإيرانية، إن "السلطات الأمنية، أعدمت اثنين في مدينة مشهد شرقي البلاد بتهمة قتل شباب في عام 2010"، مشيرة إلى أن "عملية الإعدام تم تنفيذها أمام الملأ".

وأضافت، أنه "في مدينة مازندران شمال إيران، أعدمت السلطات شخصا يدعى عباس بتهمة قتل امرأة قبل سنتين"، مشيرة إلى أن "مهدي رنجكش الذي اعتقل في 2009 أعدم فجر السبت، بتهمة تهريب المخدرات في مدينة خرم آباد غرب إيران".

وفي سياق متصل، توفي ثلاثة معتقلين في السجن المركزي لمدينة زاهدان جنوب شرق إيران، بسبب تأخر السلطات في تقديم العلاج لهم بعد تدهور صحتهم منذ أسبوعين.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن "غلام رباني براهوي، ومحمد ناروئي، وإقبال ناروئي، توفوا صباح السبت بعدما ماطلت السلطات الأمنية في نقلهم إلى المستشفى لمعالجتهم".

وقال تقرير، قدمه مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في إيران احمد شهيد، في اكتوبر الماضي، إن 69 % على الأقل من الإعدامات خلال الشهور الستة الأولى من 2015، كانت متصلة بجرائم المخدرات، مشيراً إلى أن إيران أعدمت أكثر من 830 شخصا بين 1 يناير/كانون الثاني و1 نوفمبر/تشرين الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com