إيران تعلن عزمها تطوير صواريخها الباليستية

إيران تعلن عزمها تطوير صواريخها الباليستية

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، السبت، عزم بلاده على تطوير صواريخها الباليستية، مشيراً إلى أن ”وزارة الدفاع وضعت خطة لإنتاج صواريخ ذات قدرة تدميرية هائلة“.

وقال العميد دهقان في تصريحات للصحفيين، ”إننا عازمون على تطوير صواريخنا الباليستية وسنزيد من قدرتها التدميرية“، مبيناً أن مدى الصواريخ التي أنتجتها وزارة الدفاع الإيرانية هو نفسه الذي أعلن عنه سابقا.

وأوضح وزير الدفاع الإيراني أنه ”في حال زادت مسافة التهديدات فإن إيران قادرة على إنتاج أي نوع من الصواريخ باستثناء التي تستعمل في الدمار الشامل“، مشيراً إلى أن ”الدقة في إصابة الهدف وازدياد القدرة التدميرية والتفجيرية من برامج الوزارة في المجال الصاروخي“.

وأمر الرئيس الإيراني حسن روحاني وزير الدفاع حسين دهقان، الخميس، بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية رداً على العقوبات الأميركية المقترحة، مطالباً بضرورة أن تسرع القوات المسلحة الإيرانية وبدرجة كبيرة في تطوير قدراتها الصاروخية“.

وأعلنت طهران الخميس أنها ستردّ على أي عقوبات قد تفرضها واشنطن، وتستهدف برنامجها الصاروخي. كما نفت رسمياً تصريحات أميركية أفادت بأنها اختبرت صاروخاً قرب سفن أميركية وفرنسية في مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com