إيران تهدد بإجراءات ضد أي خطوة أمريكية تعرقل قدراتها الدفاعية
إيران تهدد بإجراءات ضد أي خطوة أمريكية تعرقل قدراتها الدفاعيةإيران تهدد بإجراءات ضد أي خطوة أمريكية تعرقل قدراتها الدفاعية

إيران تهدد بإجراءات ضد أي خطوة أمريكية تعرقل قدراتها الدفاعية

هدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، الخميس، باتخاذ بلاده إجراءات ضد أي خطوة أمريكية تهدف لعرقلة تطوير قدراتها الصاروخية والدفاعية.

وقال أنصاري في مؤتمر صحفي، تعليقاً على عزم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وضع عقوبات جديدة على شركات دولية وأفراد بشأن برنامج إيران للصواريخ البالستية، "إنّ مثل هذه الإجراءات فردية واعتباطية وغير مشروعة وإنّ إيران قد أبلغت الإدارة الأميركية وكما أقروا هم فيما سبق أن البرنامج الصاروخي الإيراني لا علاقة له بالاتفاق النووي، وليس بإمكاننا إجراء أي حرمان لإيران من حقوقها المشروعة والقانونية في تعزيز بنيتها الدفاعية وأمنها القومي".

وأضاف المسؤول الإيراني "إنه ومن هذا المنطلق فإن الجمهورية الاسلامية الإيرانية سترد على أي إجراء تدخلي أميركي ضد برامجها الدفاعية وذلك بتعزيز قدراتها الردعية".

وقال مسؤول بإدارة أوباما "ننظر منذ فترة في خيارات بشأن إجراءات إضافية تتعلق ببرنامج إيران للصواريخ الباليستية؛ انطلاقاً من قلقنا المستمر إزاء أنشطتها بما في ذلك الإطلاق (التجريبي للصاروخ) في العاشر من أكتوبر".

وتنفي طهران تقديرات الغرب بأن الصاروخ "عماد" قادر على حمل رأس نووية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com