هيئة دينية: إيران تستولي على أرض تابعة لكنيسة

هيئة دينية: إيران تستولي على أرض تابعة لكنيسة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – خاص

 في خطوة تعكس حجم المعاناة التي يتعرّض لها أتباع الأقليات الدينية في إيران، استولت هيئة دينية في العاصمة طهران على قطعة أرض تابعة إلى كنيسة للمسيحيين الكاثوليكيين.

وقال النائب عن الطائفة المسيحية في البرلمان الإيراني يوناتن بت كليا في تصريح صحفي الأربعاء، إنّ ”جماعة دينية استولت على أرض تابعة للمسحيين في طهران بحجة بناء حسينية للشيعة“، مشيراً إلى أن الأرض تم الاستيلاء عليها غصباً من هذه الجماعة الإسلامية.

وأضاف، أنه ”ما يقرب من عامين، قامت جماعة أو هيئة دينية شيعية، بحجة تأسيس وبناء موقع ديني، بالاستيلاء على قطعة أرض ملك للكنيسة الآشورية الكلدانية الكاثوليكية في طهران بطريقة غير مشروعة“، مبيناً أنه ”وعلى الرغم من البحوث المتكررة والمتعددة مع المسؤولين والسلطات القضائية، إلا أنّ هذه الجماعة قامت بالاستيلاء على الأرض“.

وتابع النائب الإيراني عن الطائفة المسيحية ”لقد تحدثت مع نائب الرئيس الإيراني لشؤون الأقليات الدينية علي يونسي لكن الأخير أخبرني أنه لا يستطيع فعل شيئ تجاه هذه القضية“.

وبحسب المعلومات، فإن الكنيسة الأرمينية هي أكبر الطوائف المسيحية في إيران، إذ يراوح عدد الأرمن الإيرانيين اليوم فيها بين 130 ألفاً و150 ألفاً موزعين على نحو متفاوت جغرافياً على ثلاث أبرشيات هي أصفهان وأذربيجان وطهران التي تضم نحو ثمانين ألفاً من الأرمن الأرثوذكس الذين يشكلون الأكثرية الساحقة من المسيحيين في العاصمة.

وللأرمن عضوان في البرلمان الإيراني، أحدهما عن أرمن طهران والشمال، والآخر عن أرمن أصفهان وجنوب إيران والأرمن تجار أغنياء، ولهم دور بارز في تطوير الصناعات الفنية الدقيقة الخاصة بالمجوهرات والآلات الدقيقة، ويساهمون في الصناعات البترولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة