إسبانيا تلقت أكثر من 600 تحذير بشأن متطرفين إسلاميين
إسبانيا تلقت أكثر من 600 تحذير بشأن متطرفين إسلاميينإسبانيا تلقت أكثر من 600 تحذير بشأن متطرفين إسلاميين

إسبانيا تلقت أكثر من 600 تحذير بشأن متطرفين إسلاميين

مدريد-  ​تلقت وزارة الداخلية الإسبانية أكثر من 600 تحذير، بشأن حالات محتملة من التطرف الجهادي على شبكة الإنترنت، في أقل من شهر وذلك حسب ما نشره الموقع الرسمي للوزارة.

ووصلت التحذيرات إلى الوزارة، عبر التطبيق الهاتفي والهاتف المجاني، وشبكة الإنترنت. وهذه الوسائل الثلاث هي نفسها التي وضعتها الوزارة في 4 ديسمبر الماضي في إطار حملة إعلامية تحت اسم "أوقفوا التطرف" للتصدي لجهاز الدعاية الجهادية لداعش.

ويركز داعش  في دعايته على الشبكات الاجتماعية لجذب أتباع جدد وضمهم لصفوفه، مستعملا منصات مثل تويتر والفيسبوك كساحة للمعركة.

وحسب "مركز الاستخبارات لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة CITCO" وهي الهيئة التي تشرف على تسلم هذه الإشعارات، بأن 49٪ من المعلومات التي توصل بها خلال شهر تحتوي على معطيات مهمة لمكافحة التطرف.

ويشرف هذا المركز على جمع المعلومات ويقوم بتحليلها وتنسيق البيانات ودراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها. كما أن عليه أن يقوم بإنجاز تقرير مرتين في السنة.

وتشارك في هذه الخطة الشاملة 12 وزارة والمركز الوطني للاستخبارات (CNI)، والاتحاد الإسباني للبلديات والمحافظات، ومؤسسة التعددية والتعايش، ومؤسسات أكاديمية وجامعات، والمفوضية الإسلامية وهيئات من المجتمع المدني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com