سفير بريطانيا في ليبيا يتوقع حياة أفضل لليبيين
سفير بريطانيا في ليبيا يتوقع حياة أفضل لليبيينسفير بريطانيا في ليبيا يتوقع حياة أفضل لليبيين

سفير بريطانيا في ليبيا يتوقع حياة أفضل لليبيين

قال السفير البريطاني لدى ليبيا "بيتر ميليت"؛ إنه يتوقع أن يسفر الاتفاق السياسي الليبي، والذي تم التوقيع عليه بمدينة الصخيرات المغربية، عن حياة أفضل  لليبيين، وأنهم سينعمون بالأمن والسلام.

وأكد ميليت، في تصريحات له نشرت على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية بطرابلس، "أنه يتوقع من الحكومة الجديدة، أن تستخدم ثروات البلاد بشكل فعال، لتوفير الاحتياجات اليومية المهمة كفرص العمل والتعليم والصحة". موضحا أن "مهمة حكومة التوافق تكمن في الجانب الاقتصادي الحاسم، وذلك بمساعدة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط والغاز، إضافة إلى تفعيل دور المصرف المركزي لضمان وصول الثروات إلى كافة الليبيين".

وحذّر السفير؛ من أن "فشل الحكومة الجديدة في توفير ما يتوقعه الليبيون، سيكون دافعاً قوياً للاستياء منها"، مشددا على أن مواجهة تنظيم "داعش" في ليبيا "يجب أن يكون على رأس الأولويات للحكومة الجديدة".

يشار إلى أن ترحيب ميليت والمجتمع الدولي بحكومة التوافق الجديدة، يأتي وسط رفضها من قبل رئيس المؤتمر الوطني العام في طرابلس نوري أبو سهمين ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

كما أن اجتماعين عقدا بإقليم برقة شرق ليبيا، أكدا على ضرورة أن يكون لبرقة نصيب في الوزارات السيادية والمشاريع الاقتصادية والايفاد للدراسة، وكذلك التنمية ومشاريع البنية التحتية، والتي تعاني منها برقة بشكل كبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com