مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا (صور)
مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا (صور)مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا (صور)

مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا (صور)

أعلنت وكالة أنباء "دفاع برس"، التابعة للقوات المسلحة الإيرانية اليوم الجمعة، مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني الصحفي "داود جوان نمر"، الذي تطوع للقتال إلى جانب القوات الإيرانية في سوريا.

وقالت الوكالة في تقرير لها، إن "الصحفي داود جوان نمر تطوع للدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا، وقتل أمس الخميس خلال مواجهات مع المعارضة المسلحة في مدينة حلب شمال سوريا".

وتولى الصحفي بالإضافة إلى مهمة "مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا"، مدير قسم التكنولوجيا والإعلام لمؤسسة "التعبئة" البسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقال مدير العلاقات العامة في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني "حسين نعمتي" لوكالة أنباء "إيرنا"، إن "داود جوان مرد، هو أول صحفي إيراني يتطوع للقتال في سوريا".

وشارك جوان مرد في السنة الأخيرة من الحرب العراقية الإيرانية، التي اندلعت عام 1980 وانتهت بعد ثماني سنوات، وهو من أهالي العاصمة طهران ويبلغ من العمر 45 عاما.

وتسعى إيران إلى إرسال خبرائها ومقاتليها من أجل إطالة أمد نظام حليفها الرئيس السوري بشار الأسد، الذي أصبح في الأشهر الأخيرة الماضية محاصرا في عدة مناطق استراتيجية من بينها حلب وحماة واللاذقية.

وتشير التقارير، إلى مقتل 113 إيرانياً بسوريا، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما يرجح متابعون للشأن الإيراني، أن نحو 1500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني يتواجدون في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com