حفيد الخميني يترشح لانتخابات البرلمان الإيراني (صور)
حفيد الخميني يترشح لانتخابات البرلمان الإيراني (صور)حفيد الخميني يترشح لانتخابات البرلمان الإيراني (صور)

حفيد الخميني يترشح لانتخابات البرلمان الإيراني (صور)

أعلن حفيد مؤسس النظام الإسلامي في إيران، الإمام روح الله الخميني (من طرف أمه) رجل الدين مرتضى إشراقي، اليوم الأربعاء، ترشحه لانتخابات البرلمان المقرر إجرائها في 26 فبراير القادم، وسط احتدام الخلاف بين التيار الإصلاحي والمتشدد، مع قرب الانتخابات.

وقال إشراقي البالغ من العمر 40 عاما هو أبن "صديقة مصطفوي" حفيدة الخميني، خلال تسجيل إسمه ضمن المرشحين في مبنى وزارة الداخلية الإيرانية "أتمنى أن يدخل مجلس النواب القادم جيل من الشباب"، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية التي تعيشها إيران تتطلب من جميع الأطراف الحفاظ على النظام والثورة بعيدا عن الخلافات بين الأحزاب السياسية.



وكان حسن الخميني، حفيد آية الله الراحل الخميني، قدم الجمعة الماضي ترشحه لخوض انتخابات الدورة الخامسة لعضوية مجلس خبراء القيادة في إيران.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس لجنة الانتخابات الايرانية، محمد حسين مقيمي، اليوم، أن عدد المترشحين لانتخابات البرلمان بلغ 5574 شخصا فيما بلغ عددهم 731 شخصا لمجلس خبراء القيادة.



يذكر أن انتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة ستجريان بالتزامن معا يوم 26 فبراير 2016.

وبعد مهلة التسجيل ستجري عملية دراسة أهلية المترشحين من قبل اللجان التنفيذية ومن ثم لجان المراقبة والاشراف وأخيراً مجلس صيانة الدستور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com