إسرائيل تهدم منزلي شابين فلسطينيين لتنفيذهما هجمات‎
إسرائيل تهدم منزلي شابين فلسطينيين لتنفيذهما هجمات‎إسرائيل تهدم منزلي شابين فلسطينيين لتنفيذهما هجمات‎

إسرائيل تهدم منزلي شابين فلسطينيين لتنفيذهما هجمات‎

القدس - أقرت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، هدم منزلين، لشابين فلسطينيين من حي جبل المكبر شرقي مدينة القدس، بذريعة أنهما "نفذا هجمات ضد أهداف إسرائيلية قبل نحو شهرين".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، صباح اليوم الأربعاء، "سمحت محكمة العدل العليا، الليلة الماضية، هدم منزلين، لشابين فلسطينيين من حي جبل المكبر، شرقي القدس، نفذا هجمات على أهداف إسرائيلية قبل نحو شهرين."

وأضافت الإذاعة "بموجب القرار يتم هدم منزل، علاء أبو جمل، منفذ عملية دهس وطعن في شارع (مالخي إسرائيل)، في القدس، مما أدى إلى مقتله، و مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين".

وتابعت الإذاعة "كما سيتم هدم منزل، علاء بهاء عليان، منفذ عملية طعن وإطلاق النار داخل حافلة في حي (أرمون هانتسيف) في القدس مما أدى إلى مقتله ومقتل 3 إسرائيليين".

وأشارت الإذاعة إلى أنه "بموجب قرار المحكمة سيتمكن الجيش من تنفيذ أمر الهدم اعتبارا من الثلاثين من الشهر الحالي".

من جانبه قال "فؤاد الخفش" مدير مركز أحرار(حقوقي فلسطيني غير حكومي)، صباح اليوم، "قرارات هدم منازل منفذي العمليات، قرارات غير صحيحة قانونياً، إذ تمارس دولة الاحتلال معاقبة شاملة لأسرة المنفذ دون إصدار حكم عليه، وإثبات الواقعة بوصفه قد استشهد، فكيف تتم محاكمة ميت؟".

وأضاف "لكن الأخطر أن إسرائيل مارست الهدم، لمنزل والد المنفذ (منفذ العملية)، دون امتلاك المنفذ للمنزل، الأمر الذي لا يقبله أي قانون ولا يسوغه أي منطق".

وأكد الخفش أن "إسرائيل بممارستها عمليات الهدم للمنازل، لن تردع الفلسطينيين، بل ستزيد من الغضب في المجتمع الفلسطيني وسيضاعف الهجمات الانتقامية".

وتعتمد إسرائيل منذ سبعينيات القرن الماضي سياسة هدم المنازل الفلسطينيين، بحسب "الخفش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com