تحويلات سورية تشير لصلات بين متشددين في إندونيسيا وداعش
تحويلات سورية تشير لصلات بين متشددين في إندونيسيا وداعشتحويلات سورية تشير لصلات بين متشددين في إندونيسيا وداعش

تحويلات سورية تشير لصلات بين متشددين في إندونيسيا وداعش

جاكرتا - قالت الشرطة الإندونيسية، اليوم الاثنين، إنّ بعض الإندونيسيين الذي ألقي القبض عليهم في مطلع الأسبوع بعد بلاغات بأنهم يخططون لشن سلسلة من الهجمات في إندونيسيا تلقوا أموالا من سوريا مما يعزز الأدلة بوجود صلات لهم بتنظيم داعش.

وقال مسؤولون إنّ المداهمات في خمس مدن في أنحاء جزيرة جاوة والتي اُعتقل خلالها تسعة أشخاص وصودرت خلالها معدات لتصنيع القنابل قد تكون أحبطت خططاً لاستهداف احتفالات رأس السنة.

وذكرت الشرطة أنها ما زالت في حالة تأهب، مسلطة الضوء على المخاوف من عودة هجمات المتشددين التي ينفذها إندونيسيون عادوا من القتال مع تنظيم داعش المتشدد في سوريا.

وقال أنتون تشارليان، المتحدث باسم الشرطة في مؤتمر صحفي: "تلقوا تحويلات مالية... لهم صلات بسوريا".

"المعلومات التي جمعناها حتى الآن هي أن لهم صلات بتنظيم الدولة الإسلامية... حصلوا على أموال من شخص كبير في التنظيم يعمل كمنسق لربط الدولة الإسلامية بإندونيسيا."

وتشتبه الشرطة في أنّ أربعة ممن اعتقلوا ينتمون للجماعة الإسلامية التابعة لتنظيم داعش.

وأفادت تقارير إعلامية أمس الأحد أنّ بعض الرجال كانوا يخططون لشن هجمات في جاوة وجزيرة سومطرة المجاورة تستهدف الشيعة الذين يمثلون أقلية في إندونيسيا.

وقال تشارليان إنّ المتشددين كانوا يخططون على ما يبدو لتنفيذ هجمات في أماكن عامة وعلى مسؤولين حكوميين ومن الشرطة "ومن يُعتبرون أعداء لتنظيم الدولة الإسلامية" لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

وعثر المسؤولون في أحد المنازل التي داهمتها الشرطة في جاوة الوسطى على مواد لتصنيع القنابل وتعليمات وكتيبات جهادية وخريطة لجاكرتا والكترونيات.

وتعتزم السلطات نشر نحو 150 ألفا من أفراد الأمن لتأمين الكنائس وأماكن أخرى في أنحاء البلاد خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com