إيران ترفع الحظر عن صحيفة "آسمان" الإصلاحية
إيران ترفع الحظر عن صحيفة "آسمان" الإصلاحيةإيران ترفع الحظر عن صحيفة "آسمان" الإصلاحية

إيران ترفع الحظر عن صحيفة "آسمان" الإصلاحية

رفعت السلطات القضائية الإيرانية، الأحد، الحظر عن صحيفة آسمان "السماء" المقربة من تيار الإصلاحيين والمدعومة من الرئيس حسن روحاني، بعد توقفها لمدة عام ونصف تقريبا.

وقال رئيس تحرير الصحيفة عباس بزركمهر، إن "السلطات القضائية قررت رفع الحظر عن الصحيفة"، مبينا أن الصحيفة ستعاون نشاطها خلال الأيام القليلة المقبلة بكادر صحفي شاب لمواكبة الانتخابات البرلمانية ومجلس خبراء القيادة.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية أمرت بحظر صحيفة "آسمان"، واعتقال رئيس تحريرها الصحفي عباس بزركمهر لمدة أسبوعين وإدانته بدفع غرامة مالية قدرها 750 دولارا، بسبب نشره مقال اعتبر "القصاص غير إنساني"، وعدته السلطات القضائية الإيرانية بأن ذلك "مخالف للشريعة وإهانة للمقدسات".

وأثارت صحيفة "آسمان" جدلاً في الشارع الإيراني، بعدما اعتبرت حكم القصاص الذي تنفذه السلطات في البلاد ضد المدانين بأنه "غير إنساني"، ونقلت الصحيفة عن الخبير السياسي والباحث التاريخي الإيراني داود هرميداس قوله "إنّ حكم القصاص في الشريعة الإسلامية مخالف للإنسانية".

وكانت صحيفة آسمان قد عادت العام الماضي من وقف نشاطها، بعدما منعت مع مجموعة من الصحف المحلية على خليفة الاحتجاجات التي اندلعت عام 2009 بعد الانتخابات التي فاز فيها الرئيس السابق محمود احمدي نجاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com