نائب إيراني يطالب بضم بلاده للتحالف الإسلامي
نائب إيراني يطالب بضم بلاده للتحالف الإسلامينائب إيراني يطالب بضم بلاده للتحالف الإسلامي

نائب إيراني يطالب بضم بلاده للتحالف الإسلامي

طالب عضو لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني عباس منصوري آراني، السبت، التحالف الإسلامي الذي أعلنت السعودية عن تشكيله الثلاثاء الماضي، إلى ضم إيران له من أجل بذل الجهود لمحاربة الإرهاب.

وقال النائب منصوري آراني في تصريح لموقع البرلمان الإيراني "خانه ملت"، إن "بلاده ترى ضرورة أن يعمل التحالف الإسلامي بقيادة السعودية على حل الأزمة السورية سياسيا والمحافظة على وحدة أراضي هذا البلد"، مشيراً إلى أن "أي تحالف لمواجهة الإرهاب يتم تشكيله دون حضور إيران لا يكون له فائدة".

وأوضح النائب الإيراني في كلام موجه إلى السعودية التي تقود التحالف الإسلامي والذي يضم 34 دولة عربية وإسلامية "إن إيران كانت أحد ضحايا الإرهاب ولديها خبرة في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية وبالتالي حضورها سيكون مؤثرا في التحالف الإسلامي".

وحث النائب منصوري آراني الدول المشاركة في التحالف الإسلامي على ضرورة الجلوس والحوار لتحديد أهداف التحالف وجدية كل دولة في محاربة الإرهاب، وقال "إن إيران مستعدة للدخول في هذا التحالف".

ونبه النائب الإيراني إن أي تحالف معرض للإنهيار إذا لم يتم تحديد مهامه وأولوياته وجدية المشاركين في تنفيذ الخطوات العملية المشتركة.

وأعلنت السعودية، الثلاثاء، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مكون من 34 دولة إسلامية، يكون مقره العاصمة الرياض.

وغابت خمسة دول عن هذا التحالف هي "سلطنة عمان وسوريا والعراق وإيران والجزائر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com