نجل خامنئي يترشح لمجلس خبراء القيادة في إيران – إرم نيوز‬‎

نجل خامنئي يترشح لمجلس خبراء القيادة في إيران

نجل خامنئي يترشح لمجلس خبراء القيادة في إيران

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

قدم مجتبى خامنئي النجل الثاني للمرشد الأعلى علي خامنئي، اليوم السبت، أوراقه للترشح لانتخابات مجلس خبراء القيادة، بحسب ما ذكرت سائل إعلام رسمية إيرانية.

 وقال موقع ”بارسينه“ الإخباري الشهير، إن مجتبى خامنئي البالغ من العمر 46 عاما ترشح لانتخابات مجلس خبراء القيادة المقرر إجرائها في 26 فبراير المقبل بالتزامن مع انتخابات البرلمان الإيراني.

 وتقول تقارير رسمية إيرانية إن ”مجتبى خامنئي يتمتع بنفوذ سياسي كبير في إيران، وهو أقوى رجل في البلاد حاليا وهو من المقربين من الحرس الثوري الإيراني، ولعب دورا في منع وصول زعيم المعارضة الإصلاحية مير حسين موسوي من الوصول إلى رئاسة الجمهورية في الانتخابات التي جرت عام 2009“.

 كما يصنف على أنه رجل متطرف بالرغم من صمته المطبق تجاه الأوضاع التي تعيشها إيران وغيابه عن الوسط الإعلامي، فيما تردد أنباء عن أن مجتبى خامنئي يعد نفسه لخلافة والده المرشد علي خامنئي عندما بدأ الحديث عن خلفه بعد تدهور صحته.

 وأعلن رئيس لجنة الانتخابات الإيرانية محمد حسين مقيمي، السبت، 147 من رجال الدين رشحوا أنفسهم لانتخابات مجلس خبراء القيادة.

 وتنظم انتخابات مجلس الخبراء مرة كل 10 سنوات، ومن أبز مهامه اختيار الزعيم الأعلى للبلاد، علما بأن الزعيم الحالي علي خامنئي يبلغ من العمر 76 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com