شكري: لا بد من وضع دستور وإجراء انتخابات في سوريا
شكري: لا بد من وضع دستور وإجراء انتخابات في سورياشكري: لا بد من وضع دستور وإجراء انتخابات في سوريا

شكري: لا بد من وضع دستور وإجراء انتخابات في سوريا

القاهرة- قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تعقيبا على قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا، إنه "لا بد من أن تتضافر كل الجهود لوضع دستور سوري جديد وإجراء انتخابات تحت إشراف كامل للأمم المتحدة".

وفي تصريحات للوكالة الرسمية المصرية من نيويورك، أضاف أن "الدعوة لوقف إطلاق النار في سوريا أمر حيوي وضروري، ولا بد أن يلتزم به كافة الفرقاء السوريين سواء كان من قبل الحكومة أو المعارضة الوطنية".

وطلب قرار مجلس الأمن، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن "يقوم من خلال مساعيه الحميدة، وجهود مبعوثه الخاص إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، بدعوة ممثلي الحكومة السورية والمعارضة إلى الدخول على وجه السرعة في مفاوضات رسمية، بشأن عملية انتقال سياسي، مستهدفًا أوائل شهر يناير /كانون الثاني المقبل"؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

كما طلب القرار من الأمين العام، أن "يقود وبالتشاور مع الأطراف المعنية، الجهود الرامية إلى تحديد سبل وقف إطلاق النار، ومواصلة التخطيط لعملية سياسية بقيادة سوريا".

وشدد قرار المجلس على "الحاجة إلى آلية لرصد وقف إطلاق النار، والتحقق منه، والإبلاغ عنه، ويطلب من الأمين العام، أن يقدم إلى مجلس الأمن، تقريرًا عن الخيارات المتاحة بشأن آلية تحظى بدعم جميع أعضاء المجلس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com