الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبرويترز

"أكسيوس": ديمقراطيون في البيت الأبيض يخططون لدعم ترامب

في تحول لافت في الأوساط السياسية الأمريكية، يخطط بعض أعضاء الحزب الديمقراطي في البيت الأبيض الذين كانوا اختاروا الرئيس جو بايدن في انتخابات 2020 لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقًا لموقع "أكسيوس".

وقال الموقع إن ترامب يُحكم سيطرته من جديد على الحزب الجمهوري ويضغط من أجل الترشح، حتى مع منافسيه الجمهوريين.

وتعتبر نيك لالوتا، عضو الحزب الجمهوري، أول أعضاء الحزب الجمهوري في ولاية بايدن الداعمين لترامب، ورجح الموقع ألا تبقى لالوتا وحيدة في ذلك لفترة طويلة.

وأشار الموقع إلى بيان لـ "لونغ آيلاندر" جاء فيه: "سياسات الرئيس ترامب جعلت أمتنا أقوى وجعلتنا على الطريق نحو الازدهار". وأضاف "أؤيد الرئيس ترامب ليكون رئيسنا الـ47 وأتطلع إلى أن ينظف الفوضى التي خلفها الرئيس بايدن."

كما أشار إلى أن " جون دوارتي"، الذي صوتت مقاطعته لبايدن بما يقارب 11% في انتخابات عام 2020، أكد أن "على الحزب الجمهوري أن يعمل بجد من أجل دعم ابن حزبه، إذ يجب على الجميع حماية أمريكا من ضعف وفساد بايدن".

أخبار ذات صلة
"واشنطن بوست": الجمهوريون لن يتخلوا عن ترامب

وأظهرت استطلاعات رأي أولية في ولاية نيو هامبشير أن الرئيس السابق ترامب على المسار الصحيح للفوز بشكل حاسم.

وأرسلت نتائج ولاية آيوا إشارة قوية إلى أن الناخبين الجمهوريين يريدون توحيد الحزب لدعم دونالد ترامب، على حد قول رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ريتشارد هدسون في تدوينة على منصة إكس يوم الأحد.

كما تنبأ الخبير الإستراتيجي في الحزب الجمهوري مايك مدريد، في مقابلة مع أكسيوس، بأن الأغلبية الساحقة للمناطق المؤيدة لبايدن والمناطق الجمهورية المتأرجحة في ولايات، مثل: نيويورك، وكاليفورنيا، ستدعم ترامب في نهاية المطاف.

وفي الجانب الآخر يقول أحد الأعضاء البارزين في الحزب الديمقراطي: "لا عجب أن ما يسمى بالجمهوريين المعتدلين ينحنون لترامب ويؤيدونه بقوة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com