تركيا.. قوات الأمن تقتل 54 من المقاتلين الأكراد
تركيا.. قوات الأمن تقتل 54 من المقاتلين الأكرادتركيا.. قوات الأمن تقتل 54 من المقاتلين الأكراد

تركيا.. قوات الأمن تقتل 54 من المقاتلين الأكراد

اسطنبول - قال شهود، إن دوي إطلاق النار تردد في وقت مبكر اليوم الجمعة، في بلدتي سيلوبي والجزيرة بجنوب شرق تركيا.

وأكدت وسائل إعلام رسمية، أن قوات الأمن قتلت 54 من عناصر حزب العمال الكردستاني في اشتباكات، استمرت ثلاثة أيام في البلدتين.

ويشير الرقم إلى تضاعف عدد القتلى في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن القوات التركية "ستبيد" مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ونقلت الأناضول، أن قوات الأمن التركية تقوم بعملية "ملاحقة محمومة"، لعناصر حزب العمال الكردستاني في البلدتين القريبتين من الحدود مع العراق وسوريا.

وتخضع البلدتان، لحظر التجول منذ ليل الاثنين، قبل العملية التي قالت وسائل الإعلام، إن عشرة آلاف من قوات الجيش والشرطة يشاركون فيها بدعم من الدبابات.

وركز حزب العمال الكردستاني، عملياته أغلب الوقت على قرى جنوب شرق تركيا، لكنه نقلها إلى بلدات في المنطقة في السنوات الماضية. وردت أنقرة بعمليات ملاحقة.

وفي مدينة دياربكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا، واصلت المتاجر غلق أبوابها احتجاجا على العملية الحالية، التي تشمل الحي القديم في المدينة..

وفي يوليو تموز الماضي؛ انهار اتفاق لوقف إطلاق النار استمر عامين، بين حزب العمال الكردستاني وأنقرة، وانهارت محادثات سلام بين الجانبين، وتجدد القتال الذي أوقع أكثر من 40 ألف قتيل خلال ثلاثة عقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com