3000 يورو غرامة لكاتب فرنسي يحرض على كره المسلمين – إرم نيوز‬‎

3000 يورو غرامة لكاتب فرنسي يحرض على كره المسلمين

3000 يورو غرامة لكاتب فرنسي يحرض على كره المسلمين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - وداد الرنامي

قضت محكمة الجنايات بباريس بأن يدفع الكاتب ”اريك زمور“ غرامة قدرها 3000 يورو بسبب التصريحات التي أدلى بها لصحيفة ايطالية ، وتضمنت تحريضا واضحا للمجتمع الفرنسي على كره المسلمين ونبذهم.

حيث قال ”زمور“ على صفحات ”كوريير ديلا سيرا“ سنة 2014  بان للمسلمين ”قانونهم المدني وهو القرآن“، وأنهم ”يعيشون مع بعضهم في الأحياء الهامشية حيث اضطر الفرنسيون للمغادرة ”.

وأضاف :“ أظن أننا نتجه نحو الضربة القاضية ، وضعية شعب داخل الشعب ، المسلمون داخل الشعب الفرنسي تقودنا نحو حرب أهلية. فملايين الأشخاص يعيشون هنا في فرنسا ، لكنهم لا يريدون العيش على الطريقة الفرنسية ”.

 ولم يتراجع الكاتب عن موقفه أمام هيئة المحكمة، بل قال انه يقصد ”المسلمين المقيمين في الأحياء الهامشية و الذين ينظمون أنفسهم ”وهم في طريقهم إلى الانفصال“ حسب تعبيره.

و رأت النيابة العامة أن هذه التصريحات ”مشينة“ و ”غير محددة“ وتمس ”مجموع الجالية المسلمة“ ، وطالبت بتغريم المتهم 10000 يورو، وستنعقد أولى جلسات الاستئناف في هذه القضية يوم 6 ابريل المقبل.

ومعروف عن الكاتب الفرنسي ”زمور“ – من خلال مؤلفاته – مواقفه العنصرية تجاه الأجانب و المسلمين خاصة ، وسبق أن أدين سنة 2011 بتهمة التحريض على الكراهية عندما قال في قناة تلفزيونية :“ اغلب المهربين من السود و العرب ، هكذا ، انه الواقع ”، كما استخدم في احد مقالاته عبارات ”عصابات“ الأجانب ”التي تسلب وتنهب بالقوة“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com