كاميرون يسعى لكسر الجمود في محادثاته مع زعماء أوروبا اليوم‎
كاميرون يسعى لكسر الجمود في محادثاته مع زعماء أوروبا اليوم‎كاميرون يسعى لكسر الجمود في محادثاته مع زعماء أوروبا اليوم‎

كاميرون يسعى لكسر الجمود في محادثاته مع زعماء أوروبا اليوم‎

بروكسل - سيسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لإنهاء الجمود في محادثات يجريها اليوم الخميس مع زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن محاولات الفوز بشروط أفضل لعضوية بريطانيا في الاتحاد قبل استفتاء على بقائها في التكتل الأوروبي.

وكان كاميرون قد وصف المحادثات التي ستجري على مأدبة عشاء في بروكسل بأنها مجرد "خطوة أخرى" في عملية إعادة التفاوض لكنه يدرك تمام الإدراك كيف تثير هذه المحادثات الانقسام بين البريطانيين قبل استفتاء وعد بإجرائه بنهاية 2017.

ويريد كاميرون تحقيق تقدم في قمة المجلس الأوروبي التي قال المفوض الأوروبي الرئيسي فيها دونالد توسك رئيس المجلس إنه لا يمكنها "أن تتجنب نقاشا جادا دون محاذير". لكن كاميرون يواجه معركة حامية بشأن التوصل لاتفاق لتقليص مدفوعات الرعاية الاجتماعية للمهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي في محاولة لكبح الهجرة.

وقال مسؤول في الحكومة البريطانية "الهدف هو أن تركز هذه المناقشة السياسية الجوهرية مساء الخميس في التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن وبصفة خاصة في بعض الموضوعات الأكثر صعوبة وتعقيدا."

ويطوف كاميرون بالعواصم الأوروبية لحشد التأييد للمطالب التي يقول إنها ستهديء مخاوف البريطانيين بشأن الاتحاد الأووربي وستساعد في إقناعهم بالبقاء في عضوية الاتحاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com