أمريكا.. كارتر خالف القواعد واستخدم عنوانه الإلكتروني الشخصي‎
أمريكا.. كارتر خالف القواعد واستخدم عنوانه الإلكتروني الشخصي‎أمريكا.. كارتر خالف القواعد واستخدم عنوانه الإلكتروني الشخصي‎

أمريكا.. كارتر خالف القواعد واستخدم عنوانه الإلكتروني الشخصي‎

واشنطن - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس إن وزير الدفاع آشتون كارتر استخدم عنوانه الإلكتروني الشخصي بشكل عارض في إنجاز أمور متصلة بالعمل هذا العام في البنتاجون لكنه توقف عن ذلك امتثالا للقواعد.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد تحدثت أمس الأربعاء عن استخدام كارتر لعنوانه الإلكتروني الشخصي مستشهدة بأقوال مسؤولين بالبيت الأبيض ووزارة الدفاع ونسخ من المراسلات.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن كارتر الذي تولى منصبه في فبراير شباط استمر في استخدام عنوانه الشخصي على البريد الإلكتروني فيما يمثل مخالفة لقواعد وزارة الدفاع وذلك لشهرين على الأقل بعد أن اتضح في مارس آذار أن هيلاري كلينتون لم تستخدم سوى عنوانها البريدي الشخصي أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وقال بيتر كوك المسؤول الإعلامي بالبنتاجون في بيان "بعد مراجعة مراسلاته بالبريد الإلكتروني في وقت سابق هذا العام.. يعتقد الوزير أن استخدامه السابق العرضي لعنوانه الشخصي في أمور متصلة بالعمل -حتى وإن كانت أمورا إدارية روتينية- كان خطأ."

وأضاف "ومن ثم توقف عن استخدام عنوانه الشخصي وقيد من استخدامه للبريد الإلكتروني بشكل عام. وهو على يقين من أن بريده الإلكتروني المتصل بالعمل كان وسيظل محفوظا داخل نظام السجلات الاتحادية."

وقال كوك في البيان إن كارتر يستخدم عنوانا إلكترونيا شخصيا في المراسلات مع الأصدقاء والأقارب في الأغلب الأعم.

وتلاحق مسألة المراسلات البريدية حملة كلينتون لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني القادم كما دفعت مكتب التحقيقات الاتحادي لفتح تحقيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com