أمريكا.. نظام جديد للتحذير من العمليات الإرهابية – إرم نيوز‬‎

أمريكا.. نظام جديد للتحذير من العمليات الإرهابية

أمريكا.. نظام جديد للتحذير من العمليات الإرهابية

واشنطن- أعلن وزير الأمن الوطني الأمريكي، جيه جونسون، أن بلاده بدأت أمس الأربعاء، باستخدام نظام وطني لتحذير مواطنيها من الهجمات الإرهابية المفاجئة.

وقال جونسون، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الأمريكية، واشنطن: إن ”الولايات المتحدة بدأت الأربعاء، باستخدام (النظام الوطني للتحذير من الإرهاب)، لإنذار مواطنيها من المتطرفين غير المرتبطين بتنظيم، الذين قد ينفذون هجمات على حين غرة“.

ومنذ هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصاً، وهجوم ”سان برناردينو“، بولاية كاليفورنيا، الذي أسفر عن مقتل 14 أمريكياً، والضغط يزداد على الحكومة الأمريكية، لرفع استعداداتها لحماية مواطنيها داخل وخارج البلاد، وهو أمر دفع الأجهزة الأمنية الأمريكية، للبدء بـ“اتخاذ إجراءات بهدف منع أو تقليل احتمالات حصول حوادث مشابهة، خاصة في موسم الأعياد“.

وقال الوزير الأمريكي: إن ”أكثر من يثير القلق في الأمن الداخلي للبلاد هم الأفراد المتأثرون بالإرهابيين، وعنف المتطرفين المحليين، وهؤلاء قد يفكرون في استهداف المحافل أو المواقع العامة“.

وأضاف ”كما شاهدنا في الهجمات الأخيرة في (سان برناردينو)، وباريس، فإن الإرهابيين سيضعون نصب أعينهم خيارات من أهداف متنوعة ليهاجموها“.

وذكر جونسون أن ”العمليات الإرهابية الأخير أنتجت مرحلة جديدة من الإرهاب العالمي، لا تضم هجمات لمنظمات إرهابية فقط، ولكن تشمل أشخاص متأثرون بهذه المنظمات، لا تستطيع الأجهزة الأمنية ملاحظتهم“.

وأوضح أن نظام الإنذار الجديد، سيصدر تحذيرات بين الفينة والأخرى، لتنبيه الأمريكيين، إلى ”مخاطر عامة“ يمكن أن تواجههم، إلا أنه أكد على ”عدم وجود خطر محدد“، في الوقت الحالي.

ونظام التحذير الذي بدأ العمل به، اليوم الأربعاء، تضمن دعوة للمواطنين الأمريكيين للإبلاغ عن كل من يشتبه ”بتطرفهم“ أو ميولهم لـ“العنف“، ونبه كذلك إلى احتمال ملاحظة ”حضور أمني مكثف، وقيود إضافية، وتفتيش للحقائب وعمليات تدقيق باستخدام الأجهزة الإلكترونية في الأماكن العامة خلال موسم الأعياد“، وفق جونسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com