الخسائر الاقتصادية تجبر ترامب على تخفيف هجومه ضد المسلمين – إرم نيوز‬‎

الخسائر الاقتصادية تجبر ترامب على تخفيف هجومه ضد المسلمين

الخسائر الاقتصادية تجبر ترامب على تخفيف هجومه ضد المسلمين

واشنطن – اضطر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، لتخفيف حدة تصريحاته العدائية ومواقفه العنصرية تجاه المسلمين، على وقع الضربات الاقتصادية التي اتخذتها العديد من الدول والشخصيات الاقتصادية الكبيرة، خاصة في دول الخليج، وأدت لإغلاق أو توقيف التعاون في مشاريع اقتصادية ضخمة مع ترامب.

وأدت تصريحات ترامب العدائية إلى إعلان رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، عن إيقاف كافة المشاريع المشتركة مع ترامب، ولم تتوقف الخسائر عند هذا الحد، إذ شن الخليج حرباً اقتصادية ضده، حيث أوقفت سلسلة من المتاجر الكبرى مبيعات منتجات ”ترامب هوم“ من المصابيح والمرايا وصناديق المجوهرات.

وحاول ترامب أن يظهر مؤخراً أكثر هدوءاً واعتدالاً في تصريحاته ضد المسلمين، على عكس الأسابيع الماضية التي كان فيها أكثر ضراوة، حيث قال: ”لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين، وهم على دراية بأن هناك مشكلة، وهم يريدون التخلص منها، فهي تؤلمهم وتضر بهم أكثر من غيرهم“.

كذلك انتقد ترامب سياسة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أنه إذا تم ترشيح هيلاري كلينتون في الانتخابات المقبلة فإن البلاد لن ترى بصيص أمل في الطريق للقضاء على الفساد والإرهاب.

وكانت حكومة اسكتلندا أيضاً قد سحبت في وقت لقب سفير الأعمال من دونالد ترامب، فيما ارتفع عدد الموقعين على عريضة تطالب بمنع ترامب من دخول بريطانيا إلى أكثر من نصف مليون شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com