بوتين يشيد بالمحادثات الأمريكية الروسية حول سوريا – إرم نيوز‬‎

بوتين يشيد بالمحادثات الأمريكية الروسية حول سوريا

بوتين يشيد بالمحادثات الأمريكية الروسية حول سوريا

موسكو – أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالمحادثات التي عقدت اليوم الثلاثاء بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي، ووصفها بأنها كانت ”موسعة“.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية في روسيا بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف عقدا محادثات مغلقة في وقت سابق اليوم، حول الصراعات في سوريا وأوكرانيا بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب الدولي.

وبحسب وكالة أنباء ”تاس“ الروسية قال بوتين لكيري في بداية اجتماعهما بموسكو ”إن الوزير لافروف أطلعني للتو بالتفصيل على اقتراحاتكم وعدة أمور تتطلب المزيد من المناقشة“.

وأضاف بوتين ”إنك تعلم أننا نسعى للتوصل لحلول معكم بدلا من (افتعال) أزمات حادة. وأعلم أن الجانب الأمريكي أعد رؤيته عقب اجتماعنا في باريس، حول كيفية حل مجموعة من المشاكل، بما فيها الأزمة السورية“.

وقبيل اجتماعهما، أعرب كل من كيري ولافروف عن أملهما بشأن إمكانية التوصل لأرضية مشتركة في وجهات نظرهما المتباينة حول إنهاء الصراع في سوريا.

وقال كيري في تصريحات نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية ”أعتقد أن العالم يستفيد عندما يكون للدول القوية ذات التاريخ الطويل القدرة على إيجاد أرضية مشتركة، وأتمنى اليوم أن نتمكن من التوصل لبعض الأرضيات المشتركة“.

وذكرت وكالة أنباء ”تاس“ الروسية أن لافروف قال: ”أتمنى أن نتمكن من مناقشة كافة هذه القضايا بشكل شامل اليوم“.

من جانبه، أكد كيري أن واشنطن وموسكو متفقتان على أن ”داعش“ تشكل خطرا مشتركا لكافة الدول وأنه لا يمكن التفاوض مع هذا التنظيم الإرهابي.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن مسألة عقد اجتماع حول سوريا في نيويورك قد تتقرر بعد استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم ”يمكن طرح سؤال حول اجتماع نيويورك بعد استقبال الرئيس الروسي لوزيري الخارجية الروسي والأمريكي. وهذه المسألة قد تحسم أو لا ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com