السلطات الأفغانية تعلن قتل المئات من داعش – إرم نيوز‬‎

السلطات الأفغانية تعلن قتل المئات من داعش

السلطات الأفغانية تعلن قتل المئات من داعش

كابول- أعلن مدير أمن ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، فاضل أحمد شيرزاد، عن مقتل نحو 600 عنصر من ”داعش“ في العملية العسكرية التي شنتها القوات الأفغانية في مدينة أجين التابعة للولاية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال شيرزاد في حديث لـ“الأناضول“، الإثنين، إن ”العملية العسكرية في أجين انتهت مساء أمس الأحد، وإن القوات الأفغانية تمكنت من تطهير معظم المدينة من ميليشيات داعش“.

وأشار إلى أن ”وجود التنظيم في ننغرهار، يُدعم من قبل استخبارات دول المنطقة، وسيتطلب تنظيف المنطقة كلها منه (داعش) وقتا طويلا“.

في سياق متصل، أعلنت شرطة ننغرهار في بيان لها عن ”إلقاء القبض على 18 أجنبيا، بينهم 7 عناصر من داعش“ في منطقة غازي أمان الله خان بالولاية.

ومن جهة أخرى، أعلن مدير أمن ولاية قندوز شمالي أفغانستان محمد قاسم جنغلباغ، عن مقتل 27 عنصرا من حركة طالبان وإصابة 11 آخرين بجروح، في عملية نفذتها القوات الأفغانية في منطقة كانام الليلة الماضية.

وقال جنغلباغ إن ”من بين عناصر طالبان الذي قتلوا في العملية، 5 من القادة في المنطقة“، مشيرا إلأى أنه تم ”تدمير دبابة وسيارة إسعاف وثلاث عربات أخرى للحركة والسيطرة على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com