المدرس الفرنسي اختلق رواية الاعتداء عليه من متشدد داعشي – إرم نيوز‬‎

المدرس الفرنسي اختلق رواية الاعتداء عليه من متشدد داعشي

المدرس الفرنسي اختلق رواية الاعتداء عليه من متشدد داعشي

باريس – ذكر مكتب المدعي العام في باريس اليوم الاثنين، أن المدرس الفرنسي الذي قال إنه تعرض لاعتداء في مدرسة شمالي العاصمة على يد رجل من أنصار تنظيم داعش اختلق تلك الرواية.

وقال المسؤول إن المدرس ”يتم استجوابه لمعرفة الأسباب وراء اختلاق هذه الرواية.“

وفي وقت سابق اليوم الاثنين قال مسؤولون فرنسيون إن رجلا مُقنعا يزعم أن له صلة بتنظيم داعش هاجم مُعلما فرنسيا لرياض الأطفال بسلاح أبيض بينما كان يستعد لبدء اليوم الدراسي في مدرسة إلى الشمال من العاصمة باريس.

وقال أحد المسؤولين إن المُعلم نُقل إلى المستشفى بعد الهجوم الذي نفذ نحو الساعة 0630 بتوقيت جرينتش وصرح بأن مسؤولي مكافحة الإرهاب يحققون في الأمر.

وقال لوك بوانيون المتحدث باسم الشرطة في موقع الهجوم إن اي تفاصيل تتعلق بدوافع الهجوم يجب في هذه المرحلة أن تؤخذ بحرص شديد، قبل أن يتبين كذب المدرس وتلفيقه للحادثة.

وعلى إثر الحادث المختلق زارت وزيرة التعليم الفرنسية نجاة بالقاسم المدرسة في منطقة سان دوني شرقي العاصمة الفرنسية وقالت إن إجراءات تأمين المدارس ستعزز بسرعة.

وأُلغيت الفصول المدرسية اليوم وأُعيد تلاميذ المدرسة لمنازلهم.

وقال ماكسيم بالسيه القاطن بالقرب من المدرسة إن داعش أصبح ذريعة لتبرير أي عمل غبي.

وقال لتلفزيون رويترز ”إنه الذريعة المستخدمة هذه الأيام داعش ثم داعش مرة أخرى. يقومون بعمل غبي ثم ينسبونه لداعش.“

وجاء الحادث بعد شهر من تنفيذ مسلحين وانتحاريين هجمات في باريس أودت بحياة 130 شخصا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

ويسيطر التنظيم المتشدد على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق وتوعد بمهاجمة فرنسا إحدى دول التحالف الذي يشن ضربات جوية على أهداف تابعة للدولة الإسلامية.

كما جاء الهجوم أيضا بعد أيام من حادث طعن وقع في شبكة قطارات الانفاق في لندن وتتعامل معه الشرطة البريطانية على أنه هجوم ارهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com